البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

شيخ الأزهر يطالب بإنشاء كيان ديني لنشر الأمن والسلام

أحمد الطيب شيخ الأزهر
أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

طالب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بإنشاء كيان من علماء الدين موازٍ للتحالف الإسلامي المشترك الذي أعلن عنه مؤخرًا من 34 دولة بقيادة السعودية، مبينًا أنَّ هذا الكيان سيضم علماء لا يدعمون التطرف ولم يسبق لهم فتوى متشددة أو داعمة لفكر التطرف ويسهمون في نشر الأمن والسلام، وأنَّ هذا الكيان سيمثل دعمًا فكريًّا للقوى الإسلامية المشتركة.

وقال في كلمته خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، الثلاثاء،  إنَّ مواجهة التطرف والإرهاب والتشدد ليست أمنية وعسكرية فقط بل هي مواجهة فكرية وثقافية أيضًا لتفكيك الفكر المتطرف الذي يقف وراء التفجير والتخريب والإرهاب وأعمال العنف.

وأكَّد الطيب أنَّ القوى الإسلامية المشتركة لـ34 دولة ضرورة كان يجب القيام بها منذ فترة طويلة كخطوة على طريق الوحدة، مرحِّبًا بتشكيل القوى الجديدة، مؤكِّدًا في الوقت نفسه أنَّ الوحدة هو مصدر القوة.

وتابع: "نحتاج في الوقت الذي نحتفل فيه بميلاد النبيين محمد وعيسى عليهما السلام إلى تجديد حياتنا على نهج النبوة، ومعالجة ما علق من شوائب مغلوطة بالفكر والأذهان، حيث نعاني من سحابة سوداء تمر بالأمة، نعيش عواقبها في الأمة العربية الإسلامية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك