البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الداخلية التونسية تحبط 15 عملية "إرهابية" منذ هجوم "سوسة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت قوات الأمن التونسية من إحباط 15 عملية "إرهابية"، منذ الهجوم الذي شهدته مدينة سوسة، شرقي البلاد، في يونيو الماضي، وأودى بحياة 38 شخصاً. 

وقال وزير الداخلية التونسي، محمد ناجم الغرسلي، على هامش لقاء نظمته وزارته مع ممثلي الأحزاب السياسية حول قانون الانتخابات المحلية، بالعاصمة تونس، اليوم الثلاثاء: "أحبطنا 15 عملية إرهابية منذ عملية سوسة". 

وعن وقت ومكان هذه العمليات، أضاف قائلاً: "لا يمكن التصريح بمكان وزمان هذه المحاولات الإرهابية، لأنه ليس من مصلحة الدولة التصريح بتفاصيل ومعلومات يستفيد منها الإرهابيون، والخلايا النائمة، والأطراف التي تبحث عن فرصة للاندساس في صفوف الشعب التونسي". 

وشهدت محافظة سوسة، في 26 يونيو الماضي، هجوماً تبناه تنظيم "داعش"، طال أحد الفنادق هناك، موقعاً 38 قتيلاً في صفوف سياح أجانب، أغلبهم من البريطانيين. 

وفيما يتعلق برفع درجة التأهب الأمني، والتي بدأ العمل بها الليلة الماضية، أوضح الغرسلي أن "هذا إجراء عادي ومعمول به منذ سنوات عند اقتراب الأعياد للتوخي من كل ما يمكن أن يحصل". 

وكان الوزير نفسه، أعلن الأسبوع الماضي، أن "ليلة 22 ديسمبر الجاري، سيتم فيها رفع درجة التأهب الأمني على مستوى كامل أرجاء الجمهوريّة، وتعزيز الحراسة والحماية ونقاط التفتيش، بالتنسيق بين المؤسستين الأمنية والعسكريّة." 

وقال حينها: "هناك تحسن في الوضع الأمني في البلاد، ولكن يجب أن نعي بوجود التهديدات، خاصّة مع اقتراب مواعيد احتفاليّة هامّة على غرار المولد النبوي، وأعياد المسيح، ورأس السنة الميلادية، وفي وقت تصّر فيه أطراف إرهابيّة موجودة اليوم في ليبيا لها على إلحاق الأذى بتونس". 

  وتواجه تونس منذ 2012 عمليات "إرهابية" متواترة تشنها جماعات مسلحة متمركزة في جبال القصرين غربي البلاد، وتستهدف قوات الأمن والجيش والسياح الأجانب داخل المدن. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك