البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

وزير الطيران يرحب بالتعاقد مع شركة "كونترول ريسكس" العالمية

حسام كمال وزير الطيران
حسام كمال وزير الطيران

قال حسام كمال، وزير الطيران المدني، إن  قطاع الطيران جزء أساسي من قطاع السياحة، ومن هنا تنبثق أهمية الخطوات التي تتخذها مصر لاعتماد أقوى التدابير الأمنية في مطارات البلاد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، للإعلان عن اختيار شركة "كونترول ريسكس" العالمية لتقييم الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية. 

وتتعاون وزارة الطيران المدني مع الوزارات الأخرى والشركاء والجهات التنظيمية الدوليّة لضمان انسجام الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية مع أرقى المعايير الدولية.

واضاف الوزير أن التعاقد مع شركة عالمية رائدة لتقييم جاهزية المطارات المصرية والحصول على المشورة اللازمة لتطويرها يشكل فرصة كبيرة تمكننا من تبني معايير عالمية لتعزيز أمن الطيران في البلاد، مؤكدا ان قطاع الطيران الدولي يقوم على التطور المستمر والارتقاء بالمعايير واكتساب الخبرة من أفضل الممارسات الدولية.

وقال كمال: "كنا سعداء جداً لاجتياز مصر مؤخراً عملية التدقيق لأمن المطارات من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة لمنظمة الأمم المتحدة. وقد تمت عملية التدقيق بحضور ممثلين عن شركات طيران روسية وهولندية وإماراتية وإيطالية؛ وكان التقييم إيجابياً للغاية".

ورحب الوزير بالتعاقد مع شركة "كونترول ريسكس" التي ستتولى تقييم الوضع الأمني الراهن واقتراح التحسينات؛ ونتطلع إلى التعاون مع فريق الشركة لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أرقى المعايير العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك