البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نظام جديد لتنظيف وتعبئة اﻷسماك إلكترونيا بجامعة المنوفية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن فريق من قسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف جامعة المنوفية من ابتكار نظام جديد تنظيف وتعبئة وتغليف الأسماك أتوماتيكياً لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.

وصرح رئيس الجامعة الدكتور معوض الخولي أن النظام الجديد يعتمد علي تصنيع اﻷسماك من خلال خط إنتاج أوتوماتيكي كامل بداية من فتح بطن السمكة وتنظيفها من الداخل ثم قطع الرأس والذيل وتقطيع السمكة ووضعها فى محلول ملحي تركيزه 25% ثم تعبئته فى العبوات المخصصة له للتغلب علي جميع مشكلات الصناعات السمكية.

وأشار أستاذ هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم والمشرف علي المشروع الدكتور أحمد النجار إلى أن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات الموجودة علي الإطلاق نظرا لما تقوم به مصر الآن  من نهضة في مجال الصناعة، خاصة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة وإنشاء العديد من المزارع السمكية.

وأضاف أنه يساعد في التغلب علي الكثير من المشكلات الفعلية الموجودة باستخدام تقنيات متطورة بعيداً عن العمالة والإنتاج اليدوي ذات التكلفة الكبيرة وأيضاً مشاكل القطع والتنظيف وعمليات تهدير اللحوم .

وقال المشرف علي المشروع الدكتور أحمد النجار في تصريح اليوم، إن الفريق يضم محمد جمال نصير، وحسام الدين محمد أبو شعيشع، ومحمد أحمد سعد رضوان، ومحمد أبراهيم ابو سنه، ومحمد عبد الغفار الطويل، ومحمد أحمد حجاج، وأسماء بدوى، وآية مسعد، ونعمة عبد الفضيل، ووفاء مرسى، ومهندس عماد الشيخ المدرس المساعد بقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك