البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش": الانتهاء من حفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد خلال يناير

مميش يجتمع مع وزير
مميش يجتمع مع وزير النقل

استقبل الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أمس الإثنين، الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل، يرافقه وفد من قيادات وزارة النقل، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس.

في بداية الزيارة رحب الفريق مُهاب مميش بوزير النقل والوفد المرافق له، وأشاد  بالدور الذي لعبته وزارة النقل في نجاح مشروع حفر قناة السويس الجديدة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الباسلة.

وأكد الفريق في كلمته على أن وزارة النقل تلعب دوراً حيوياً في تنمية الأقتصاد المصري وتوفير السلع الغذائية والأدوية ومستلزمات الحياة للمواطنين، خاصة قطاع النقل البحري الذي يستوعب  95%  من صادارات وواردات مصر ويشكل 60% من الأقتصاد المصري.

وأوضح مميش أنه من المقرر الانتهاء من حفر القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد في يناير المُقبل بدلاً من يونيو القادم لتيسير عبور السفن المتجهة إلى ميناء شرق بورسعيد دون تعارضها مع السفن العابرة لقناة السويس، وهو ما يرفع تصنيف الميناء الذي يندرج تحت مظلة مُخطط تنمية منطقة قناة السويس.

من جانبه أكد وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي أن مشروع حفر قناة السويس الجديدة ملحمة تجسدت فيها كل عناصر النجاح لتكون دافعاً وبداية حقيقية للتنمية، مشيرًا إلى أن قناة السويس كانت كلمة السر في نجاح مصر في الحصول على مقعد بالمنظمة البحرية الدولية .

وشدد الوزير على أهمية إلقاء الضوء على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة ليكون حافزاً للأجيال القادمة وفي سبيل ذلك سيتم عرض أفلام وثائقية عن مشروع القناة الجديدة في محطات السكك الحديدية ومحطات مترو الأنفاق، وأوضح أن ركائز الاقتصاد المصري ستشهد تغيراً، بحيث يكون قطاع النقل أحد أهم الروافد الإقتصادية الهامة لمصر.

واستمع الحضور خلال الزيارة لعرض تقديمي من الفريق مهاب مميش يوضح مراحل تنفيذ مشروع حفر قناة السويس الجديدة ومدى أهميته لخدمة حركة الملاحة العالمية وكيفية تكامله مع المشروع القومي للتنمية بمنطقة قناة السويس.و في نهاية الزيارة قام الفريق مُهاب مميش بتقديم درع قناة السويس الجديدة، للدكتور سعد الجيوشي وزير النقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك