البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات يبحث التعاون المشترك شركة "إريكسون" بالشرق الأوسط

ياسر القاضي وزير
ياسر القاضي وزير الاتصالات

اجتمع ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع رافية إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وخطط زيادة حجم أعمال الشركة في السوق المصرية، واعتبار مصر مركزا لخدمات الشركة بالمنطقة.

وأشار الوزير، في بيان له اليوم الثلاثاء، إلى اتجاه التحول التكنولوجي الذي تشهده مصر حاليا، وبيئة الاستثمار المحفزة، والفرص المتاحة خلال الفترة المقبلة الناتجة عن التعاون والشراكة بين مشغلي الاتصالات ومقدمي الحلول والخدمات التكنولوجية والبنية الأساسية.

وأكد ضرورة خلق منظومة شراكة على المستوى الاستراتيجي بين الشركات العالمية العاملة في مصر، والشركات المحلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصة لدعم البرامج القومية التي تدعمها وتنفذها الدولة.

وأشار إلى أهمية دخول الشركة في تحالفات استراتيجية لتوفير النظم الذكية الشاملة لمشروعات المدن الذكية والمرافق المختلفة، التي تتميز ببنية تحتية حديثة ونظم الإدارة والتحكم الذكية، خاصة أن الشركة لديها الخبرة السابقة حول العالم وبالمنطقة العربية.

واستعرض الوزير استراتيجية القطاع لبناء قاعدة عريضة من الكوادر البشرية المتخصصة والممكنة للمنافسة عالميا، وأيضا جعل مصر جاذبة لفرص العمل المتميزة وهو ما تعمل عليه الدولة الآن.

من جانبها، أكدت رافية إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أن فرع شركة أريكسون، التي تعمل في مجال توفير شبكات وحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات بالقاهرة يتميز بتوافر خبرات في مجال خدمات التشغيل ودعم الشبكات، وتعمل إدارة الشركة على تنميتها وتطويرها لدعم أعمال الشركة المستقبلية في مصر، خاصة التكنولوجيات الحديثة، مثل "الجيل الرابع"، فضلا عن توافر كوادر مصرية تعمل في مشروعات مختلفة في المنطقة ممكنة تكنولوجيا، والعمل على تدريب المزيد لدعم المشروعات في مصر والدول المجاورة خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك