البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

كوريا الجنوبية تكثف عمليات الفحص والتدقيق للركاب قبل الطيران

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت كوريا الجنوبية تكثيف عمليات الفحص والتدقيق للركاب قبل الطيران، وقالت اليوم الثلاثاء، إنها ستمنع الإرهابيين المحتملين أو الركاب الخطرين الآخرين من الصعود إلى أي طائرة متجهة إلى دولة آسيوية في نقطة المغادرة.

ونسبت وكالة أنباء يونهاب ، الكورية الجنوبية الى وزارة العدل إنها سوف تحلل المعلومات عن الركاب قبل أن تصدر الخطوط الجوية الداخلية بطاقات المرور وذلك لحظر الأشخاص غير المناسبين، مثل الإرهابيين، من الطيران إلى كوريا الجنوبية، ومن المنتظر أن يدخل هذا الإجراء في حيز التنفيذ في يناير المقبل، كما تسعى كوريا الجنوبية أيضا لسن قانون مكافحة الإرهاب في أعقاب هجمات باريس والتي قتل فيها أكثر من 120 شخصا.

وكانت كوريا الجنوبية قد رحلت مؤخرا ثلاثة اندونيسيين لارتباطهم مع جماعة إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة.

وحاليا، تضطلع كوريا الجنوبية بالفحص المسبق للركاب الذين يستخدمون شركات الخطوط الجوية الكورية الجنوبية في ثمانية مطارات في خمس دول، من بينها مطار ناجويا في اليابان ، وتعتزم سول تمديد عملية الفحص المسبق للركاب إلى مطارات أخرى في عام 2016.

وأوضحت يونهاب أن مكتب الهجرة ظل حتى الآن يتلقى معلومات الركاب فقط بعد الإقلاع، ما يجعل من الصعب منع الجرائم على متن الطائرات.

وفي سبتمبر الماضي، قامت وزارة العدل بإعلان مسبق عن تعديل قانون من شأنه أن يلزم شركات الطيران بتوفير معلومات الركاب للوزارة للموافقة عليها قبل إصدار التذاكر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك