البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أوباما": "داعش" يستطيع أن يؤذي الأمريكيين

باراك أوباما الرئيس
باراك أوباما الرئيس الأمريكي

قال الرئئيس الأمريكي باراك أوباما، إن تنظيم داعش الإرهابي يستطيع أن يؤذي الأمريكيين وأسرهم، غير أنه لا يستطيع تدمير الولايات المتحدة، مشيرا الى انه ليس قوة صناعية كبرى يمكن أن تمثل تهديدات كبيرة لمؤسسات الولايات المتحدة بصورة ممنهجة.

وأضاف الرئيس الأمريكي  في مقابلة مع الاذاعة الوطنية العامة «NBR»: "لقد شاهدنا ما يمكن أن يفعلوه في باريس بطريقة منظمة وفي سان بيرناردينو من جذب أنصار للمفاهيم الخاطئة للإسلام وتنفيذ هجمات إرهابية على نطاق صغير"، مشيرا الى انه من الصعب جدا رصد هؤلاء، وهو ما يتطلب من الولايات المتحدة أن تظل متيقظة وتتوخى الحذر والحيطة.

وأكد اوباما انه على ثقة من انتصار الولايات المتحدة على تنظيم داعش ، قائلا: "إن الولايات المتحدة تدك مواقع داعش في سوريا والعراق بينما تم تشكيل تحالف تزداد فاعليته مع الوقت ، وأوضح أن تنظيم داعش فقد 40 بالمائة من الأراضي التي كان يسيطر عليه في المنطقة".

وأوضح أوباما، في المقابلة التي أجراها قبل بدء عطلة نهاية العام في هاواي، أن اعتناق الأفراد الفكر المتشدد عبر الإنترنت اصبح تهديدا متزايدا يواجه الولايات المتحدة، مشيرا الى أن تنظيم داعش اكثر تأثيرا وفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي من تنظيم القاعدة وهذا ما يثير مزيدا من القلق ، وقال إن جزءا من الجهود تتركز على مواجهة هذا الخطاب الموجود على الإنترنت والعمل مع المجتمعات المحلية لضمان حماية الشباب الأمريكي من هذا النوع من التجنيد.

وهاجم المرشحين الجمهوريين في انتخابات الرئاسة الأمريكية الذين ينتقدون الإجراءات التي تتخذها الإدارة الأمريكية او القوات العسكرية للتصدي لتنظيم داعش ، قائلا انهم لم يقدموا اي بدائل عندما يتم سؤالهم عن ما يمكن أن يفعلوه ، منوها الى أن الولايات المتحدة نفذت 9 الاف غارة جوية ضد تنظيم داعش واستعادت مدن كان يسيطر عليها التنظيم من بينها بلدة سنجار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك