البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بريطانيا: زيادة الدعم العسكري لنيجيريا لمواجهة "بوكو حرام"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم الاثنين، عن زيادة الدعم العسكري للقوات المسلحة النيجيرية لمواجهة جماعة "بوكو حرام".

ويشمل الالتزام الجديد الذي تم الإعلان عنه خلال زيارته لنيجيريا ولقاءه بالرئيس محمد بخاري وكبار المسؤولين، مضاعفة عدد الخبراء العسكريين البريطانيين المنتشرين في نيجيريا لتدريب القوات خلال العام القادم، مع نشر ما يصل الى 300 جندي لتقديم الدعم في عام 2016.

كما يشمل نشر فريق متخصص لتقديم المساعدة في مواجهة العبوات الناسفة، فضلا عن التدريب الطبي لعلاج المصابين، بجانب تدريب الطيارين النيجريين لتحسين مهاراتهم في الدفاع ومطاردة المتمردين.

وقال وزير الدفاع البريطاني، إن "بوكو حرام منظمة وحشية قتلت وخطفت المدنيين الأبرياء. نقف متحدين مع نيجيريا في جهودها الرامية لهزيمتهم. سنكثف من تدريبنا للمساعدة في دعم القوات المسلحة نيجيريا لعمليات مكافحة التمرد الحاسمة".

وناقش فالون خلال زيارته مع الرئيس بخاري ونظيره النيجيري دان علي، التحديات الأمنية التي تواجه نيجيريا والعلاقات الثنائية في مجال الدفاع.

وينتشر في نيجيريا 130 عسكريا بريطانيا لتدريب القوات النيجرية على مهارات المشاة والشؤون المدنية والعسكرية، والقيادة، ومعالجة العبوات الناسفة، ودعم أكاديميات ومنشآت تدريب الجيش النيجيري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك