البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سامح شكري يستقبل المبعوث الإفريقي لجنوب السودان

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

استقبل سامح شكري وزير الخارجية اليوم الاثنين، ألفا عمر كوناري رئيس جمهورية مالي الأسبق والمبعوث الحالي للاتحاد الإفريقي لجنوب السودان.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تناول المهمة الموكلة إلى المبعوث الإفريقي لمتابعة تنفيذ أتفاق السلام الموقع بين الرئيس سلفاكير رئيس جنوب السودان ونائبة رياك مشار. 

وأكد مبعوث الإتحاد الإفريقي خلال اللقاء على حرصه على الاستماع إلى تقييم مصر للوضع في جنوب السودان وكيفية تجاوز التحديات التي تواجه اتفاق السلام، محذراً من مخاطر بقاء الوضع الحالي على ماهو عليه في ظل الانتهاكات المتكررة للاتفاق ومخاطر تحول الوضع إلى الفوضى الكاملة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لجهود مبعوث الإتحاد الإفريقي، ولكل جهد يستهدف دعم الاستقرار والسلام في جنوب السودان، مشيراً إلى الاتصالات القوية والتاريخية التي تتمتع بها مصر مع جميع الأطراف في جنوب السودان واستعدادها لتقديم الدعم لجهود استعادة الاستقرار وتحقيق السلام في جنوب السودان. 

كما نوه وزير الخارجية إلى الدور الهام الذي اضطلعت به مصر لدعم جهود تجمع الإيجاد طوال فترة رعايته للمفاوضات بين الأطراف الجنوب سودانية، وكذلك جهود دولة تنزانيا في رعاية مفاوضات اروشا، مؤكداً على وقوف مصر دائمًا إلى جوار الأشقاء الجنوب سودانيين لتمكينهم من تجاوز التحديات المختلفة وإعادة بناء دولتهم وتحقيق طموحات الشعب الجنوب سوداني الشقيق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك