البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الجامعة العربية تصف مسيرة مصر في تنفيذ خارطة المستقبل بـ"الفريدة"

السفيرة هيفاء أبو
السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية

قالت االسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للجامعة العربية لشئون الإعلام والاتصال، رئيس بعثة متابعة الانتخابات البرلمانية، إن المسيرة المصرية في تنفيذ خارطة المستقبل "فريدة".

وقالت أبو غزالة في مؤتمر صحفي اليوم بمقر الجامعة ان الجامعة العربية لأول مرة تتابع خارطة المستقبل لدولة من بدايتها بدءا بالاستفتاء على الدستور ثم الانتخابات الرئاسية وصولا الى الانتخابات البرلمانية .

وأضافت أبو غزالة أن هذه التجربة الفريدة ستعزز مسيرة مصر على كل المستويات، مشيدة في الوقت ذاته بفوز مصر في مجلس الأمن برئاسة لجنة مهمة وهى لجنة مكافحة الارهاب ، قائلة: "إننا سعداء لأن مصر تمثل الوطن العربي في مجلس الأمن وهذا يمثل تقدما لمصر على المستوى الدولي".

وحيت أبو غزالة المرأة المصرية لمشاركتها المتميزة في الانتخابات البرلمانية قائلة: "انها استطاعت أن تسجل صوتها وحضورها بقوة"، لافتة إلى وجود نحو ٨٩ امرأة في مجلس الشعب الجديد بالإضافة إلى مشاركة الشباب والإعلاميين.

وأعربت أبو غزالة عن أملها في أن يتم طرح ملف الإعلام في مجلس الشعب الجديد وإعادة النظر بشأنه.

وحول وجود سلبيات في التقرير الخاص بمتابعة الجامعة العربية للانتخابات قالت أبو غزالة: "لا يمكن أن تجرى انتخابات بدون سلبيات، مؤكدة أننا نذكر السلبيات للانتباه إليها في الانتخابات المقبلة حتى تأخذها مصر بعين الاعتبار في الانتخابات المقبلة".

وأضافت أبو غزالة أن إدارة الانتخابات بالجامعة العربية هى إدارة متميزة جدا في الإشراف على الانتخاباتـ لافتة إلى أنها شاركت في الإشراف على انتخابات أكثر من ٥٠ دولة على مستوى العالم وليس دول عربية فقط.

وأعربت عن استعداد الجامعة العربية للمشاركة في تدريب الكوادر على الإشراف على الانتخابات قائلة: "نحن في الجامعة العربية على مستوى متقدم وأصبحت خبرة الجامعة العربية مطلوبة في هذا المجال".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك