البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ليبيا تترقب ترحيب مجلس الأمن بتوقيع "اتفاق الصخيرات"

إبراهيم الدباشي مندوب
إبراهيم الدباشي مندوب ليبيا الدائم بالأمم المتحدة

قال مندوب ليبيا الدائم بالأمم المتحدة إبراهيم الدباشي، إنه من المتوقع أن يصدر مجلس الأمن غدًا الثلاثاء، قرارًا يرحب فيه بتوقيع اتفاق الصخيرات، ويؤكد عزمه على الإعتراف بحكومة الوفاق الوطني حال تشكيلها كسلطة شرعية وحيدة في ليبيا. 

وأضاف الدباشي، في تدوينة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الاثنين، أن الوفد البريطاني صاغ مشروع القرار، وهو ما زال قيد النقاش بين أعضاء مجلس الأمن، وينص في صيغته الحالية على ما يلي:

"التريبات الأمنية.. يرحب مجلس الأمن بقوة بالتوقيع على الاتفاق السياسي في الصخيرات، وتشكيل المجلس الرئاسي ويدعوه إلى الإسراع بتشكيل الحكومة، والإنتهاء من وضع الترتيبات الأمنية الكفيلة باستقرار البلاد، ويطلب من الدول الأعضاء الاستجابة السريعة لطلبات الحكومة في هذا المجال، ويؤكد ما ورد في بيان روما عن دعم حكومة الوفاق الوطني ومقرها طرابلس باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة لليبيا".

كما يدعو مشروع القرار، الدول الأعضاء إلى دعم جهود ممثل الأمين العام وحكومة الوفاق لإعداد حزمة المساعدات المطلوبة لبناء القدرات وفقًا لأولويات الحكومة، ويطالب جميع الدول وقف الدعم والاتصالات الرسمية مع المؤسسات الموازية التي تدَّعي أنها سلطات شرعية رغم أنها ليست في إطار الاتفاق السياسي، والاستجابة لطلبات المساعدة التي تقدم من حكومة الوفاق لتنفيذ الاتفاق السياسي.

يذكر أن الفرقاء الليبيين وقعوا تحت رعاية المبعوث الأممي لدي ليبيا مارتن كوبلر الاتفاق السياسي بمدينة الصخيرات المغربية وان كان هناك عدد من الرافضين للاتفاق من البرلمان والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك