البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم العالي يشهد توقيع برتوكول تعاون بين جامعتي "عين شمس" و"هيروشيما" اليابانية

أشرف الشيحي يشهد
أشرف الشيحي يشهد التوقيع

شهد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صباح اليوم الإثنين، مراسم توقيع بروتوكول مبدئى للتعاون بين جامعة عين شمس وجامعة هيروشيما اليابانية، وذلك على هامش لقاء الوزير مع الدكتور "ميتسؤو أوتشى" رئيس جامعة هيروشيما اليابانية، بمقر الوزارة.

وينص البروتوكول الذى يستمر لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد على تعزيز التفاهم المتبادل بين مصر واليابان، والتعاون الأكاديمى فى مجالات تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب والبرامج الدراسية، وكذلك التعاون فى إجراء بحوث علمية فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتدريب، وتنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات الأكاديمية المشتركة.

ووقع البروتوكول عن جامعة عين شمس الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة، وعن جامعة هيروشيما الدكتور ميتسؤو أوتشى رئيس جامعة هيروشيما.

وخلال اللقاء بحث الشيحى مع رئيس جامعة هيروشيما أوجه التعاون بين الجامعات المصرية وجامعة هيروشيما وخاصة الجامعات الإقليمية فى ظل عمق علاقات التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات وخاصة التعليمية والبحثية.

ومن جانبه أشار رئيس جامعة هيروشيما إلى الاتفاقيات التى سيتم توقيعها مع جامعة القاهرة بشأن تبادل الأساتذة الطلاب والبرامج الدراسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك