البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محافظة الجيزة توقع بروتوكولا مع "هيروشيما" خلال أيام

خالد زكريا العادلى
خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة

توقع محافظة الجيزة خلال أيام اتفاقية تعاون مع مدينة "هيروشيما" اليابانية للإنضمام لمجموعة "عمد من أجل السلام" لتكون المحافظة المصرية الرابعة التى تنضم للمجموعة بعد الأقصر والسويس وأسوان.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، فى الكلمة ألتى ألقاها اليوم الأثنين خلال المؤتمر الصحفى أمام تمثال أبوالهول بأهرامات الجيزة، وحضره الدكتور ممدوح الدماطى وزير الأثار، والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، وكاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وميتسو أوتشى رئيس جامعة هيروشيما، إن محافظة الجيزة ترحب بالإنضمام لنادى السلام العالمى الذى يشارك فيه 6940 مدينة من 161 دولة على مستوى العالم مع مدينة هيروشيما اليابانية، منوها بأن المدينة اليابانية استطاعت أن تتغلب على الدمار الشامل الذى أصابها خلال الحرب العالمية الثانية.

ودعا المحافظ اليابانين إلى زيارة أهرامات الجيزة والاستمتاع بعظمة الفراعنة فى التشييد والبناء، مشيرا إلى أن الشعب الجيزاوى يحب اليابانين وينتظر زيارتهم .

من جانبه قال وزير الأثار إن فكرة السلام يجب أن تسود العالم ونحن من هنا نريد أن نبعث برسالة للعالم أجمع أن مصر أمنة ومستقرة وترحب بالسائحين موضحا أن اليابان تغلبت على الحرب وأصبحت ذكرى هيروشيما تمثل ذكرى للسلام وليس الحرب.

بدوره قال السفير اليابانى إنه سعيد بالتواجد أمام تمثال أبوالهول وأهرامات الجيزة التى تنضم إلى مجموعة السلام، مؤكدا أن الشعب اليابانى يطالب بنزع الأسلحة النووية بالعالم وعدم تكرار تجربة هيروشيما والدمار الذى لحق بها فى الحرب العالمية الثانية.

وأشار إلى أن فكرة إنشاء المجموعة بدأت عام 1982 عندما إقترح عمدة هيروشيما خطة تطوير التضامن بين المدن لنزع الأسلحة النووية وارسل خطابات إلى المدن للمشاركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك