البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

داوداوغلو: موقف "بوتين" يثر ضحكات ساخرة في العالم

أحمد داوداوغلو رئيس
أحمد داوداوغلو رئيس الوزراء التركي

أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داوداوغلو، إن أيام جهاز المخابرات السوفيتي قد ولّت وأكّد أن تركيا لا تأخذ تصريحات بوتين على محمل الجد، في تعليق منه على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي أهان فيها تركيا وهددها.

وفي طريق عودته إلى تركيا بعد لقائه مع قادة الاتحاد الأوروبي العشر في بروكسل أدلى داوداوغلو بتصريحات للصحفيين قائلا: "بوتين تذكر فجأة أن تركيا دولة مسلمة، وأنها يجري أسلمتها، وأنها على علاقات وثيقة مع الولايات المتحدة. ولكى يؤخذ خطاب ما على محمل الجد يجب أن يلقى بعيداً عن الظروف الالاعتيادية، لذا نحن لا نأخذ تصريحات بوتين في هذا الشأن على محمل الجد، إن طرح قضايا ثبت بطلانها قبل نحو شهر وبأسلوب طفولي جداً، أمر كان يقوم به الانقلابيون من قبل، وهذا ما يقوم به بوتين حالياً سعياً لتشكيل معارضة داخل تركيا، موقف بوتين يثر ضحكات ساخرة في العالم".

وتابع داوداوغلو: "عندما ذكر بوتين ادعاءات متعلقة بعائلة السيد الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية كنتُ قلت إنها دعاية سوفيتيية. والآن أرى في بوتين عقلية سوفيتية تتحدث باسم روسيا. يبدو أن بوتين لا يزال يعيش في أيام جهاز المخابرات السوفيتي، لكن جهاز المخابرات السوفيتي وعصر الدعاية السوفيتية أصبحا في طي الماضي. لهذا فإن كل تصريح يُدلي به يقابل بضحكات ساخرة في العالم، وبالنسبة لنا هذه ليست تصريحات ستؤخذ على محمل الجد، كما أنها تصريحات لا تتناسب مع روح العصر. أنا فقط ابتسم..ذلك لأن أخذ هذه التصريحات على محمل الجد يعتبر أمراً مهيناً".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك