البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"أبو السعود": إنهاء الصرف المباشر على نهر النيل في يناير المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد المهندس أحمد أبوالسعود، رئيس جهاز شؤون البيئة ، أن الصرف الصناعي المباشر على نهر النيل سينتهي في شهر يناير المقبل.

وأشار إلى أن شركات السكر جادة حتى الآن في توفيق أوضاعها بنسبة إنجاز بلغت 85%، وقريبًا جدًا ستنتهي من تلك الخطة، وأن هناك متابعة دورية وحملات تفتيشية يقوم بها الجهاز لتلك الشركات، وهي مستمرة حتى انتهاء أزمة صرفها الصناعي وبدء موسم عصر قصب السكر.

وأضاف "أبوالسعود" في تصريح لـوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، أن هناك أيضًا شركتين للورق إحداهما شركة الورق بإدفو، وهي مستمرة في خطة توفيق أوضاعها، وقامت بعمل محطتي معالجة مبدئية لمعالجة الباجاس.

وأوضح أن شركة ورق قوص ستقوم بعمل مشروع متكامل لإنشاء خط طوله 19 كيلو مترًا يمتد من الشركة حتى صحراء العليقات، حيث تقع غابة شجرية على مساحة ألف ومائة فدان خصصتها الدولة لذلك عام 2012، مشيرًا إلى أن الأهالي تعدوا على 20 فدانًا من الغابة الشجرية المقرر تنفيذ المشروع عليها، واستطاعت قوات الداخلية أن تسترد تلك المساحة وإعادتها للشركة لتنفيذ مشروعها، منوهًا إلى أن المهلة الممنوحة لشركة ورق قوص أطول من باقي الشركات، حيث إنها تمتد لمدة عام كامل.

وأشار "أبوالسعود" إلى أن وزارة البيئة تعمل منذ بداية نصف السنة المالية الأولى على إنهاء ملف الصرف على نهر النيل، وستعمل جاهدةً على إنهائه الشهر المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك