البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الإسكان: دخول محطة مياه أكتوبر الخدمة اليوم

شريف إسماعيل رئيس
شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات، اليوم الأحد، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والتموين، والكهرباء، والتنمية المحلية، والتعليم العالي، والبيئة، والصحة، وناقش خلاله عددا من الموضوعات من بينها مشروعات مياه الشرب والغاز وغيرها.

وتم عرض عدد من الموضوعات المتعلقة بالخدمات الجماهيرية على مستوى الجمهورية على رئيس الوزراء، حيث عرض الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان تقريرا شاملا عن موقف محطات مياه الشرب، مؤكدا أن محطة أكتوبر دخلت الخدمة اليوم بطاقة إجمالية 200 ألف متر مكعب في اليوم لخدمة أهالي فيصل والهرم و6 أكتوبر.

كما تمت الإشارة إلى أنه جاري دخول 78 محطة لمياه الشرب الخدمة بحد أقصى 30 مايو المقبل، إلى جانب عشرة مشروعات أخرى لمحطات مياه سيتم الانتهاء منها في 30 مايو 2017، وهو ما يتطلب استثمارات تبلغ حوالي 9,6 مليار جنيه.

وأوضح مدبولي أن وجود انقطاعات لمياه الشرب في بعض المحافظات يرجع إلى عمليات الإحلال والتجديد التي تتم في المحطات بتلك المحافظات، مؤكدا أنه جاري سرعة الانتهاء منها.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطة التوسع في توصيل الغاز الطبيعي لأكبر عدد ممكن من المنازل، وسبل تخفيض العبء المالي لدخول الخدمة بالمناطق محدودة الدخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك