البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع ورأسمالها يربح 800 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهت مؤشرات البورصة المصرية، تعاملات اليوم الأحد، بارتفاع جماعي مدعومة بعمليات شراء قوية من صناديق الاستثمار والمؤسسات المصرية .

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 800 مليون جنيه؛ ليصل إلى 422,3 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 750 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 0,57% مسجلا 6707,66 نقطة، كما ارتفع مؤشر ايجي اكس 70 للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0,62% إلى 366,35 نقطة، وربح مؤشر ايجي اكس 100 الاوسع نطاقاً ما نسبته 0,28%، منهياً التعاملات عند مستوى 763,09 نقطة.

وأرجع سمير رؤوف خبير أسواق المال إرتفاعات البورصة المصرية اليوم إلى نشاط أسهم قطاعي البنوك والخدمات المالية بدعم من البنك التجاري الدولي، وزيادة المنافسة على الاستحواذ على شركة سي أي كابيتال، بعدما أعلنت شركتي أوراسكوم للاتصالات ودلتا رسملة نيتهمها الاستحواذ عليها.

وأضاف أنه على الرغم من اقتراب مؤشر السوق الرئيسي من مستوى مقاومة عند 6800 مره اخرى، وإتجاه المستثمرين العرب لتخفيف مراكزهم المالية من خلال البيع بسبب هبوط أسعار النفط والرغبة في تغطيه مراكزها فى بورصات الخليج، إلا أن السوق لا يزال يعطي مؤشرات إيجابية بشأن قدرته على استكمال الصعود.

وأشار إلى أن اقتراب موسم عطلات الكريسماس والمولد النبوي الشريف، ومع إتجاه الاجانب لتقليص تعاملاتهم بالاسواق خلال تلك الفترة من كل عام فإن أحجام التداول بالسوق قد تتأثر لبعض الوقت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك