البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بوتين": نسعى لتطوير الترسانة النووية كعامل ردع

فلاديمير بوتين رئيس
فلاديمير بوتين رئيس روسيا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده سوف تطور ترسانتها النووية كعامل رادع ولتوفير الأمن، وقال: "إننا نطور أسلحتنا النووية بهدف الردع وحماية الأمن القومي الروسي، ولم نلوح أبدا ولن نلوح أبدا بهذه الهراوة".

وقال الرئيس الروسي  إن السر في قوة وثبات الموقف الروسي في سوريا يكمن في مصداقية موسكو وتبنيها العقلانية في خطواتها.

وأضاف بوتين، في تصريحات لقناة "روسيا -1" أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأحد، أن  قوة موقفنا في سوريا لا تستند إلى شفافيتنا ورزانة خطانا فحسب, وإنما تنبع من نزاهة هذا الموقف.

وحول سبل حل الأزمة السورية قال الرئيس الروسي، إن موسكو تتعاون مع الرئيس السوري بشار الأسد، ومع الجانب الأمريكي بسهولة، ذلك أنها لا تراوغ ولا تبدل مواقفها، حيث استمعت إلى الجميع واختارت مسارها الذي يبدو لها أنه يرضي الجميع.

وأضاف بوتين: "لقد صغنا موقفنا حينها استنادا إلى مقومات عامة ومقبولة, مؤكدا على أن الموقف الروسي قائم على أساس الحوارات التي أجرتها موسكو".

وجدد الرئيس الروسي تأكيده على تقيد روسيا التام بعدم نقض العهود التي تقطعها، وعدم الإخلال بتنفيذ الالتزامات التي تتعهد بها بلاده، وعدم إهمالها المبادئ الأخلاقية بما يخدم تسهيل العمل وفقا لذلك.

وحول الموقف فى أوكرانيا قال بوتين إن موقف أوروبا والولايات المتحدة بشأن أوكرانيا ليس مرتبطا بحماية مصالح أوكرانيا بل بمحاولة عرقلة إعادة إحياء الاتحاد السوفيتي، مؤكدا أن بلاده لا تسعى إلى ذلك ولا تهدف إلى أحياء الاتحاد السوفيتي.

وذكر بوتين أن قطاع الصناعة في أوكرانيا يتعرض للتصفية، مؤكدا على أن الإمكانيات المتوفرة لأوكرانيا تمكنها من الوصول إلى مستوى عالي في مجال التقنيات المتقدمة، ولفت إلى أن مستوى معيشة المواطنين الأوكرانيين في تراجع كارثي، والناتج المحلي الإجمالي انخفض بشكل كبير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك