البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"السيسي" يأمر بحل مشكلة انقطاع المياه في الجيزة

عبد الفتاح السيسي
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

تلقي المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية رسالة من أهالي منطقة الهرم بمحافظة الجيزة تتضمن شكواهم عن انقطاع المياه لفترات طويلة علي مدار اليوم.

وبعرض محتوي الرسالة علي رئيس الجمهورية، وجه باتخاذ اللازم نحو بحث ما جاء بهذه الشكوي وإتخاذ الخطوات اللازمة لحل الأمر.

وقد تبين أن سبب الأزمة هو التوسع العمراني خلال السنوات الماضية وما صاحب ذلك من تعديات علي مياه الشرب مما أثر سلباً علي الاتزان المائي للشبكة وضعف المياه وانقطاعها.

وبتوجيهات من  الرئيس للتحرك العاجل لحل الأزمة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين في المناطق الساخنة والمنطقة المذكورة تم الإنتهاء من تنفيذ خط قطر 1000مم من محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة بمعرفة الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك لتدعيم هذه المنطقة بـ 100 ألف م3/يوم للقضاء علي معظم هذه الإنقطاعات.

وبالنسبة للمدن والمراكز تم إستكمال توسعات محطات المياه القائمة "العياط- الصف- أطفيح- أبو النمرس" والبدء في إنشاء محطة مياه الحوامدية وذلك لتحسين ضغوط المياه بهذه المناطق حيث تتم هذه المشروعات بمعرفة وزارة الإسكان "الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي" والمتوقع الإنتهاء منها جميعاً في 30/6/2016 وفقاً لما أوضحته شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وبالنسبة لمدينة 6 أكتوبر سيتم تشغيل المرحلة الأولي من محطة مياه أكتوبر الجديدة بطاقة تضمينية 400 ألف م3/يوم في القريب العاجل، نظراً للتوسع في إنشاء مشروعات عمرانيةجديدة مثل مشروع إبني بيتك وغيرها من المشروعات الأخري وتوصيل المرافق لهذه المشروعات.

وبالنسبة لمناطق فيصل والهرم والمنيب، سيتم القضاء علي معظم هذه الإنقطاعات بعد الإنتهاء من المرحلة الأولي من محطة مياه 6 أكتوبر الجديدة لتغذية مناطق 6 أكتوبر وتحسين الضغوط بمنطقة فيصل والهرم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك