البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي تلتقى رئيس الحكومة ووزير الخارجية الكويتيين

سحر نصر تلتقي وزير
سحر نصر تلتقي وزير خارجية ورئيس الوزراء الكويت

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، ظهر اليوم الأحد، الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، بمقر مجلس الوزراء، خلال زيارة سيادتها إلى دولة الكويت.

واستهل رئيس الوزراء الكويتي، اللقاء، بالترحيب بالدكتورة الوزيرة، مشيدا بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع مصر والكويت، ومؤكدا حرص الكويت على مساندة ودعم مصر.

وشكرت الدكتورة سحر نصر، رئيس الوزراء الكويتي، على دعمه لمصر في هذه المرحلة الهامة، واستضافته الكويت لاجتماع مؤسسات التنمية العربية الوطنية والإقليمية، وأكدت على أهمية مشاركة الكويت في المشروعات المصرية، خاصة مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

وطالبت الوزيرة، خلال اللقاء، من رئيس الوزراء زيادة محفظة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، في اطار تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون العربي المشترك، حيث تحرص الحكومة المصرية على أن تكون المشروعات والفرص الاستثمارية المطروحة ذات بعد اقتصادي واجتماعي واضح، بما يحقق التحرك السريع لتحقيق هدف التنمية المستدامة، ويوفر خدمات لتوفير حياة كريمة للمواطنين المصريين، وفرص استثمارية للأشقاء في الكويت.

وبحث الجانبين، ما تم مناقشة في اجتماع مؤسسات التنمية العربية الوطنية والإقليمية، وما تم فيه الاتفاق فيه على تشكيل مجموعات عمل.

وفى سياق متصل، التقت الدكتورة سحر نصر، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية، حيث تضمن اللقاء بحث محفظة التعاون الحالية مع الجانب الكويتي والدفع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية، بالإضافة إلى بحث محفظة التعاون المستقبلية وإلقاء الضوء على محاور البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للحكومة المصرية، والسعي للتمويل اللازم لاستكمال المشروعات التنموية الكبرى والعمل على تنفيذها بأسرع وقت ممكن، والمساهمة التي يمكن أن تقدمها دولة الكويت، فضلاً عن إيضاح البرامج التي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها لصالح فئات المجتمع المصري الأكثر احتياجاً، وأكد الجانب الكويتي، دعمه ومساندته لمصر خاصة مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك