البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير سوداني: مشاورات لإقامة منطقة صناعية متخصصة للشركات المصرية بالخرطوم

مدثر عبد الغني وزير
مدثر عبد الغني وزير الاستثمار السوداني

كشف وزير الاستثمار السوداني مدثر عبدالغني، عن تنسيق وتشاور مصري سوداني يتم حاليا للوقوف على الترتيبات العملية المتعلقة بإقامة المنطقة الصناعية المتخصصة للشركات المصرية بالسودان.

وأشار الوزير السوداني، إلى أن وفدًا فنيًا مصريًا سيصل إلى الخرطوم خلال الفترة القادمة للبدء في تنفيذ الدراسات الفنية وكيفية توفير الخدمات اللازمة، خاصة بعد أن تم الانتهاء من إجراءات تخصيص الأراضي للمنطقة الصناعية المزمع إنشاؤها، والتي ستسهم في دفع وتنمية علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الشقيقين.

وأعلن مدثر، في تصريح صحفي اليوم الأحد بالخرطوم عقب مشاركته في أعمال ملتقى الجمعية المصرية لرجال الأعمال المصري لشرق أفريقيا الذي عقد بالقاهرة، عن بدء تنفيذ حزمة ترويجية للاستثمار في السودان، من خلال استهداف قطاعات اقتصادية محددة، مشيرا إلى أن الورقة السودانية في الملتقى تضمنت الرؤية الاستثمارية السودانية والمشروعات المقترحة، إلى جانب عرض نماذج للاستثمارات المصرية بالسودان في قطاعات الزراعة والإنتاج والبنية التحتية.

وأوضح الوزير السوداني، أن الرؤية الاستثمارية السودانية وجدت صدى واهتماما كبيرا من المشاركين في الملتقى الاقتصادي بمصر، لافتا إلى أنه تم إجراء حوار تفصيلي حولها خاصة في قضايا الأمن الغذائي، في إطار المبادرة التي أعلنها الرئيس السوداني عمر البشير في هذا الشأن أن تكون السودان سلة الغذاء العربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك