البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وفد ياباني يزور المتحف الكبير ومركب خوفو الثانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبل الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، اليوم الأحد، وفدا يابانيا يضم نائب عمدة مدينة "هيروشيما" وميتسؤو اوتشى رئيس جامعة هيروشيما وذلك لتفقد المتحف والوقوف على آخر تطورات العمل به.

وقال الدكتور طارق توفيق، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، إنه تم بحث آليات دعم التعاون الأثرى مع الوفد اليابانى، خاصة في مجال الترميم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن الوفد تفقد موقع المتحف وعددا من معامل الترميم المتخصصة بالمتحف بحضور عيسى زيدان مدير إدارة الترميم الأولى بالمتحف.

وأوضح أن تلك الزيارة تأتى عقب قيام الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار بزيارة اليابان والمشاركة في الذكرى الـ 70 لإلقاء القنابل النووية على ناجازاكى وهيروشيما في شهر أغسطس الماضي.

وأكد الدكتور طارق توفيق على حرص الجانب اليابانى على دعم مشروع المتحف الكبير، الذي يعد أحد المشروعات الرائدة بين مصر واليابان منذ 2006، من خلال الدعم المالي والفني، مشيرا إلى اهتمام اليابانيين بالحضارة المصرية القديمة بصفة عامة ومشروع المتحف الكبير خاصة ولذلك عند وجود أية زيارات رسمية من الجانب الياباني يحرص المسئولون على زيارة المتحف وتفقد خطوات العمل به وتقديم الدعم اللازم لافتتاح المتحف في أقرب وقت.

وتوجه الوفد اليابانى، عقب زيارته للمتحف الكبير، إلى مشروع مركب خوفو الثانية بمنطقة آثار الهرم برفقة الدكتور الحسينى عبد البصير مدير عام آثار المنطقة الآثرية، وعيسى زيدان مدير إدارة الترميم الأولى بالمتحف الكبير ومشرف الترميم الدقيق بمشروع المركب وذلك لمتابعة أعمال رفع أخشاب المركب وعملية الترميم الجارية لها وفقا للجدول الزمنى للمشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك