البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

برلمان أوروجواي يصدق على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركوسور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سامى سالم سفير مصر لدى أوروجواى، إن السفارة نجحت من خلال اتصالاتها المكثفة خلال الفترة الأخيرة مع سلطات البرلمان فى دولة أوروجواى فى إنهاء إجراءات التصديق النهائي على اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين مصر وتجمع الميركوسور وذلك فى الجلسة العامة الأخيرة التى عقدها مجلس الشيوخ الأوروجواياني.

وأضاف سالم أنه بذلك يصبح عدد الدول التي أنهت إجراءات التصديق على الاتفاقية المشار إليها ثلاثة دول وهى مصر والبرازيل وأوروجواي، ويتبقى فقط إنهاء نفس الإجراءات بدولتي الأرجنتين وباراجواي حتى تدخل الاتفاقية حيز النفاذ بشكل رسمي، موضحاً أن هناك الكثير من الآمال المعقودة على هذه الاتفاقية من أجل تحقيق المزيد من التقارب بين الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الأعضاء في التجمع.

كما أوضح أن أهمية إنهاء التصديق من جانب أوروجواي يتمثل في كون عاصمتها "مونتفيديو" هي المقر الدائم لتجمع الميركوسور الذي يضم في عضويته الدول الأربعة المشار إليها عاليه بالإضافة إلى فنزويلا التي انضمت مؤخراً إلى التجمع ولكنها لم توقع بعد على اتفاقية التجارة الحرة مع مصر.

تجدر الإشارة إلى أن السوق المشتركة للجنوب (الميركوسور) تم إنشاؤها بموجب معاهدة تم التوقيع عليها على مستوى رؤساء الدول الأعضاء في عاصمة باراجواي "أسنوسيون" بتاريخ 26/3/1991.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك