البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

هيلاري كلينتون: "ترامب" أصبح أفضل من يجند عناصر لتنظيم داعش

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

شنَّت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، والتي تسعى إلى الفوز بترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة، هجومًا عنيفًا ضد أبرز المرشحين الجمهورين للرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب، وقالت إن خطابه ضد المسلمين يضر بالحرب التي تشنها الولايات المتحدة ضد الإرهاب.

وأضافت كلينتون، خلال المناظرة التي نظمتها شبكة "إيه بي سي"، فجر اليوم الأحد للمرشحين الديموقراطيين الطامحين بالفوز بترشيح حزبهم، أن ترامب أصبح أفضل من يجند عناصر لتنظيم داعش، موضحةََ أن التنظيم الإرهابي ينشر تصريحات ترامب ضد الإسلام والمسلمين من أجل جذب عدد أكبر من العناصر المتشددة.

وتابعت: إن خط الدفاع الأول ضد التشدد هو الجاليات المسلمة الأمريكية التي يجب أن ترحب بها الولايات المتحدة وتعمل معها، وأعربت عن مخاوفها إزاء الخطاب الصادر من المرشحين الجمهوريين خاصة ترامب، والتي قالت إنها تبعث برسالة الى المسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم أن هناك صراع حضارات، وأن هناك نوعًا من المخطط أو الحرب من الغرب ضد الإسلام، وهو ما يشعل التيار المتشدد.

وأكدت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة أنه إذا كانت هناك جهود تسعى إلى تشكيل تحالف في المنطقة لمواجهة تنظيم داعش، لا يجب إبعاد الدول والشعوب نفسها التي يتعين أن تكون جزءًا من هذا التحالف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك