البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

عمرو موسى: أنافس على رئاسة مجلس النواب

عمرو موسى الأمين
عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية

توقع الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، أن يكون ضمن قائمة الأعضاء المعينين بمجلس النواب المصري المقبل، وفي هذه الحالة سيكون واحدًا من المنافسين على مقعد رئيس البرلمان.

وشدد "موسى"، في تصريح خاص لصحيفة المدينة السعودية الأحد، على أن الساحة السياسية، تعيش حالة تغيير للملامح، بعد أن كان يسيطر على عقول الشعب، فصيل يستخدم الدين لاستمالة المواطنين؛ لكسب أصواتهم في صندوق الانتخابات.

وعن مبادرة "التكامل العربي" التي طرحتها مؤسسة الفكر العربي، والتي يتبناها الأمير خالد بن فيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، قال موسى: "إنها مبادرة رائعة تشكل رسالة أمل"، متمنيًا أن يتم ترجمة هذه المبادرة على أرض الواقع؛ لتمثل رسالة حقيقية وملموسة للعالم أجمع.

وطالب أن يكون التكامل ذا مفهوم أوسع، حيث يشمل جميع دول المنطقة العربية وغير العربية، بحيث يكون هناك تحالف بين الدول الشرق، وأشار موسى إلى أن الفترة الحالية التي يعيشها العالم العربي، تتطلب مزيدًا من التعاون المشترك، وهو ما يظهر في الأفق الآن، مؤكدًا أن التعاون العربي ليس له حدود، وتمتد آفاقه إلى كافة المجالات السياسية والثقافية والفكرية والاقتصادية، ولفت إلى أهمية مزج كل المجالات الفكرية، مع السياسية، كقوة ناعمة، لتحقيق تكامل بين الشعوب العربية وبعضها البعض، مؤكدًا أن الأمة العربية تمر بأصعب مراحلها التاريخية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك