البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

طالب مصري يفوز بالمركز الأول في مسابقة "إنتل" للعلوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استطاع الطالب المصري محمد أيمن محمد عبد اللطيف، الفوز بالمركز الأول في مسابقة "انتل للعلوم بالوطن العربي" المنعقدة بالإسكندرية، اليوم السبت وذلك عن مشروعه "عزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية". 

كما فازت مريم محمد الهاشمي من الإمارات بالجائزة الثانية عن مشروعها التجلي بالبلاستيك، واحتل عمرو مصطفى إبراهيم عمر وفادي مصطفي إبراهيم عمر من مصر المركز الثالث على مشروعهما "إيجاد مساحة ومحيط الدائرة بمعلومية أي وتر بها". 

وبجانب هؤلاء الفائزين، حصلت ستة مشروعات على جوائز "الأفضل في فئتها"، كما حصلت ستة أخرى على جوائز خاصة قدمتها مؤسسة موهبة ومؤسسة شومان. 

يشار إلى أن "انتل" أقامت اليوم حفل للإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز الكبرى في مسابقتها السادسة للعلوم في العالم العربي لعام 2015، وذلك بالشراكة مع مكتبة الاسكندرية ومؤسسة شرف للتنمية المستدامة بحضور وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني وعصام شرف رئيس الوزراء المصري الأسبق وممثلين عن سفارات عربية.

 حيث يحصل صاحب المركز الأول على جائزة قيمتها 2500 دولار أمريكي، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 2000 دولار أمريكي، وصاحب المركز الثالث على 1500 دولار أمريكي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك