البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سعد الدين": نتائج الانتخابات كانت مبهرة بالنسبة للمرأة

أخمد سعد الدين
أخمد سعد الدين

أكد المستشار أحمد سعد الدين، أمين عام مجلس النواب، أن المجلس الحالي سيكون مختلفا عن المجالس السابقة ، وأن جميع النواب حريصون على مصلحة مصر قبل أي شيء، معتبرا أن نتائج الانتخابات كانت مبهرة بالنسبة للمرأة المصرية.

وأضاف سعد الدين –في كلمته أثناء افتتاح أعمال البرنامج التعريفي لنواب المرحلة الثانية ، بحضور السفير عمر مختار مساعد الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي وسفير اليابان - أن الانتخابات البرلمانية كانت نزيهة مائة في المائة وأن المستوى العلمي للنواب كبير جدا.

وأشار إلى أن المفاجأة بالنسبة إليه في نتائج الانتخابات، كانت، هذا العدد من السيدات اللاتي فُزن بمقاعد برلمانية، خاصة في الدوائر الفردية، والتي وصل عددهن فيها إلى 17 امرأة، موجها تحيته إليهن لوصولهن للبرلمان.

وأكد سعد الدين أن النواب عليهم عبء ثقيل جدا ، لأن الشارع يعول عليهم خاصة في ظل حزمة من التشريعات نص الدستور على ضرورة إصدارها ، معربا عن أمله أن يكون البرلمان زهوا وفخرا لجميع المصريين.

وأوضح بأن الأمانة ستقدم الدعم لجميع النواب، لافتا إلى استحداث إدارة جديدة للدعم الفني لتوفير كافة سبل الدعم البحثي أو الدراسات لمن يرغب من النواب لمساعدته قبل أي مناقشات داخل اللجان أو الجلسات العامة ، لافتا إلى تواصلهم مع إحدى الشركات لدعم البرلمان عن طريق توفير جميع المواد التشريعية حتى يتمكن النائب من الحصول على أي تشريع يساعده في عمله.

ووجه سعد الدين، الشكر، للواء خالد الصدر، الأمين العام السابق للمجلس، الذي بدأ هذا البرنامج التعريفي والورش المصاحبة لنواب المرحلة الأولى، مشيرًا إلى أن الأمانة تستكمل حاليا هذا البرنامج مع نواب المرحلة الثانية، واصفا الصدر بأنه "رجل وطني من الطراز الأول".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك