البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سالمان": وجود عمالة مدربة عامل رئيسي في جذب الاستثمارات

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

ألقى أشرف سالمان وزير الاستثمار، كلمة أمام مؤتمر "مصر بتشتغل" نيابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. 

وينظم المؤتمر عدد من جمعيات الأعمال، وهي الجمعية المصرية لشباب الأعمال وجمعية رجال الأعمال المصريين وجمعية رجال أعمال الاسكندرية والجمعية المصرية لشباب الأعمال واتحاد الصناعات، بهدف مناقشة التحديات والفرص المتاحة أمام الاقتصاد المصري، والتركيز على مستقبل الاستثمار والسياحة في مصر عامة وفي مدينة شرم الشيخ خاصة، وإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "اشتغل". 

تهدف المبادرة إلى تشغيل نحو 2000 شاب في مختلف القطاعات الإدارية من خريجي الجامعات، والفنية من الحاصلين على الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية، وريادة الأعمال للشباب أصحاب المشروعات القائمة التي أثبتت نجاحها وبحاجة إلى مصدر لتمويل التوسعات المخطط لها. 

في كلمته أشار وزير الاستثمار إلىترحيبه بمثل هذه المبادرات التي تهدف إلى المساهمة في تخفيض معدلات البطالة في مصر والتي بلغت نحو 13,8% في العام المالي 2013/2014، وبلغت نحو 12,8% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2014/2015، نتيجة جهود الإصلاح الاقتصادي التي تمت خلال العام الماضي، منوهاً عن أهمية تجميع هذه الجهود في إطار واحد للخروج بمردود إيجابي ملموس يشعر به المواطن المصري. 

كما لفت وزير الاستثمار إلى أهمية وجود عمالة مصرية مدربة مناسبة لفرص العمل المتاحة متماشية مع نوعية الأعمال والمصانع المتواجدة على الأراضي المصرية، مؤكدًا على أن الترويج لتوافر عمالة مدربة في أي دولة هو عامل رئيسي لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية والتوسع في الاستثمارات القائمة. 

وفي هذا الإطار أشار وزير الاستثمار إلى ضرورة التعاون واستغلال الإمكانات المتاحة ومنها مركز بداية لتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة والذي يختص بتقديم التدريب العملي اللازم على أسس ومبادئ إنشاء وإدارة شركات ريادية ناجحة بجانب كيفية الحصول على التمويل، بحيث يكون لدى المتدربين فرصة حقيقية لاختبار والتحقق من جدوى أفكارهم في سياق حقيقي لعالم الأعمال. 

وفي ختام كلمته أكد وزير الاستثمار على أهمية تبني مثل هذه المبادرات وتشجيعها وتفعيل دور مجتمع الأعمال في هذا الإطار لأهميتها في تغيير ثقافة العمل المصرية وإرسائها لمفاهيم جديدة خاصة عن العمالة الفنية، بجانب أهمية مبادرات التدريب المتخصصة التي تسهم في تغذية سوق العمل بمتطلباته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك