البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تركيا تشهد مشكلات مع السعودية في صادراتها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب المصدرون الأتراك عن شكواهم من زيادة تكاليف المشكلات التي يشهدونها مع السعودية بعد مصر، حيث يضطر السائقون إلى الذهاب جوًا إلى الأردن أولًا ومن هناك يدخلون إلى الجمرك بعد الوصول إلى الميناء الذي ترسو فيه سفن "الرورو" عبر العبّارة البحرية من البحر الأحمر وذلك بسبب شرط السعودية في دخول سيارات النقل والسائقين من البوابة الجمركية.

وتسببت المشكلات السياسية التي تشهدها أنقرة مع القاهرة في إحداث مشكلات في سوق الصادرات أيضًا. 

وفي الوقت الذي شهدت فيه صادرات تركيا انخفاضًا كبيرًا في أسواق شبه الجزيرة العربية ودول أفريقيا عبر مصر، زادت التكاليف كذلك بمعدل 300%.

إلا أن المصدرين الأتراك الذين حلّوا مشكلة النقل عبر رحلات "الرورو" من قناة السويس عقب قرار الجانب المصري بعدم تجديد اتفاقية النقل البري في 23 أبريل الماضي، يشهد السائقون اليوم مشكلة في النقل إلى البلاد التي يتم التصدير إليها.

وتأتي المملكة السعودية على رأس الدول التي تشهد فيها تركيا مشكلات كبيرة في صادراتها، إذ يضطر السائقون إلى الذهاب جوًا إلى الأردن أولًا، ومن هناك يدخلون إلى الجمرك بعد الوصول إلى الميناء الذي ترسو فيه سفن "الرورو" عبر العبّارة البحرية من البحر الأحمر، وذلك بسبب شرط السعودية في دخول سيارات النقل والسائقين من البوابة الجمركية.

وتبين أن الحكومة التركية أجرت لقاءات مع نظيرتها السعودية منذ شهر أبريل بسبب المشكلات التي تشهدها في التصدير، إلا أنها لم تتوصل إلى أية حلول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك