البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

أزمة بالفنادق المصرية بعد تراجع أعداد السياح الوافدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال ممثلون لغرف سياحة بمصر، الخميس، إن العديد من الفنادق المصرية في شرم الشيخ والبحر الأحمر لجأت إلي إغلاق أبوابها خلال الأيام الأخيرة، لتقليل تكلفة التشغيل وتقليص خسائرها، بسبب انخفاض أعداد السائحين الوافدين إلي البلاد، في أعقاب حادث تحطم طائرة الركاب الروسية نهاية أكتوبر الماضي. 

وقالت رئيس غرفة الفنادق المصرية بالبحر الأحمر سها الترجمان، إن 22 فندقا بالغردقة، أخطروا الغرفة رسميا بالإغلاق الكامل، بسبب انخفاض الاشغالات السياحية، فضلا عن إغلاق فنادق أخرى جزئيا لعدد من الغرف بها، لتقليل تكلفة التشغيل، وتقليص خسائرها. 

وأضافت "الترجمان" في اتصال هاتفي مع "الأناضول"، إن نسبة الاشغالات بفنادق الغردقة تراجعت بنسبة 17٪، بسبب إلغاء الحجوزات من ألمانيا وروسيا وإنجلترا خلال الفترة الحالية. 

وبلغ العدد الإجمالي للسائحين الوافدين إلى مصر نحو 6.6 مليون سائح، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، مقابل نحو 6.3  مليون سائح في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية. 

وقال مجدي عزب، رئيس مجموعة "بيراميزا" للفنادق والقرى السياحية، إن شركته أغلقت فندق"بيراميزا" بشرم الشيخ (شمال شرق البلاد) خلال الأيام الأخيرة. 

وأضاف "عزب"، إن فنادق كثيرة في شرم الشيخ، لجأت لاتخاذ إجراءات مماثلة بعد انخفاض الإشغالات. 

وقال هاني سليمان، أمين عام غرفة الفنادق المصرية بجنوب سيناء، إن أربعة فنادق بشرم الشيخ أعلنت عن إغلاق أبوابها، "بينما هناك عدد كبير لم يعلن ذلك"، مشيرا إلى أن الفنادق العاملة لجأت لإغلاق عدد كبير من غرفها لتقليل تكلفة التشغيل. 

وتابع "سليمان" في اتصال هاتفي مع "الأناضول"، أن نسبة الإشغال في فنادق جنوب سيناء، انخفضت إلى 11% في الوقت الراهن، بسبب تعليق روسيا وبريطانيا رحلاتها. 

وبلغت إيرادات مصر من السياحة نحو 4.5 مليار دولار، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وفقاً لتصريحات سابقة لوزير السياحة المصري، "هشام زعزوع". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك