البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. بدء فعاليات التدريب المشترك بين طلبة كليتي "الشرطة والحربية"

التدريب المشترك بين
التدريب المشترك بين الشرطة والحربية

بدأت فعاليات التدريب بين رجال الشرطة والقوات المسلحة، بمقر أكاديمية الشرطة والكلية الحربية، بدأت بعدد من طوابير الرماية بالمجهود بالقرية التكتيكية وطوابير عمليات الشرطة التى تشتمل على "تدريبات الحبال، والإقتحامات، والأكمنة، والإغارة، والتحركات القتالية التكتيكية.

كما تضمنت التدريب على الكفاءة القتالية بالميادين التدريبية بالأكاديمية والتدريب على إجتياز الموانع القتالية التى إنتهت بتسلق الحبال والسلالم الحرة لإرتفاعات شاهقة وأعقب ذلك محاضرات ميدانية تناولت نقاط التفتيش الأمنية والتفاوض الأمنى والأمن الذاتى لرجل الشرطة والقوات المسلحة، بالإضافة إلى التدريب على أعمال الدورية الليلية والإغارة التى إنتهت بتدريبات الرماية الليلية.

وزار طلبة الكلية الحربية مرافق الأكاديمية، تفقدوا فيها مسارح الجريمة، والمحكمة التدريبية، وقسم الشرطة التدريبى.

واستقبلت أكاديمية الشرطة صباح يوم الأربعاء، اللواء جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، وقيادات الكلية، حيث تفقد بصحبة اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء مدير كلية الشرطة، وقيادات الأكاديمية بيانات عملية للتدريب المشترك قام بها طلبة الكليتين والتى تمثلت فى إقتحام وكر إرهابى وإستعراض مهارات النزول الحر من أعلى المبانى وتوظيف رياضة الباركور فى العمليات القتالية، كما شاهدوا بياناً عملياً بالقرية التكتيكية وقد أشاد الجميع بالمهارات البدنية والقتالية للطلبة.

وأكد اللواء مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن الهدف من التدريب المشترك هو ترسيخ روح التعاون بين رجال القوات المسلحة والشرطة ورفع القدرات والروح المعنوية لدى الطلاب، فضلاً عن اكتساب المهارات المختلفة من خلال التدريب المشترك، بالإضافة إلى تبادل الخبرات التدريبية والمهارات المختلفة بين الطلاب ورفع كفاءتهم القتالية والبدنية، وأشار إلى أن التدريب المشترك يجسد فى حقيقة الأمر تلاحم أبناء مصر من القوات المسلحة والشرطة وتعاونهم الكامل لمواجهة الإرهاب.

وأشاد اللواء جمال أبو إسماعيل، مدير الكلية الحربية، بالأداء المتميز الذى ظهر به الطلبة، وأشار الى أن هذا الأداء هو المطلوب من رجال القوات المسلحة والشرطة لحماية أمن الوطن، وأكد أن طلبة الكليتين من خيرة شباب مصر، يتم إعدادهم وتأهيلهم للدفاع عن الوطن والتضحية من أجله.

يشار إلى أن فعاليات التدريب المشترك بين الكليتين تستمر على مدار العام الدراسى بهدف تحقيق التعاون والتلاحم الكامل بين الطلبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك