البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الأقصر: 18 مليون جنيه لاستكمال مشروع طريق السوفتيل السياحي

محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر

أعلن محمد بدر محافظ الأقصر عن موافقة وزارتي التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والنقل عن توفير مبلغ 18 مليون جنيه لاستكمال مشروع طريق السوفتيل السياحي الجديد، والذي يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية وخدمة القطاع السياحى بمدينة الأقصر. 

وقال بدر إن مشروع إنشاء طريق السوفتيل بدأ العمل به عام 2008 وتوقف في 2011، بعد إنجاز 3 كيلومترات من أصل 5 كيلومترات هي طول الطريق المقرر للمشروع، موضحا أن أهم معوقات استئناف المشروع كانت تتمثل في توفير التعويضات اللازمة للمتضررين.

وعلى صعيد آخر تستعد مديرية الزراعة بمحافظة الأقصر لبدء موسم كسر محصول قصب السكر، والذي من المقرر أن يبدأ مطلع شهر يناير المقبل.

وقال ربيع النجار وكيل وزارة الزراعة بالأقصر أن إجمالى المساحة المزروعة بالقصب المخصصة للمصنع تصل إلى حوالى 35 ألف فدان، و أنه من المتوقع أن تنتج مليونا و380 ألف طن قصب و الذي بدوره يقارب 150 ألف طن سكر.

من جهته قال المهندس محمود مكي مدير عام المصانع أن أعمال كسر المحصول والشحن بالجرارات والقطارات تبدأ قبل هذا التاريخ بمدة 72 ساعة، مشيرا إلى انتهاء استعدادات المصانع لبدء الإنتاج.

مضيفا أنه تم تحديد المساحات المزروعة بالقصب والتى سيتم حصدها فى بدايات الموسم ، حيث تقرر وقف ريها قبل الموعد ب 45 يوما مع إخطار أصحاب تلك الأراضى عن طريق المهندسين والمندوبين المختصين بكافة الأنحاء لاتخاذ الإجراءات لتوريد المحصول إلى المصنع فى المواعيد المقررة.

وأوضح مدير المصانع بأنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة للمعدات والماكينات وعلى رأسها توسعة عنبر الطبخ وتأهيل واستحداث بعض العمليات الصناعية في الإنتاج، وتأهيل محطة القوى والمراجل البخارية وخطوط الديكوفيل التي تنقل المحصول بالسكة الحديد إلى داخل المصانع، بالإضافة لعملية صيانة عامة .

مؤكدًا وجود محطة كهرباء داخل المصانع لتوليد الكهرباء ذاتيا بعيدا عن شبكة كهرباء السد العالي بما يزيح المخاوف بشأن انقطاع التيار أثناء عمل الماكينات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك