البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"قابيل" يبحث البروتوكول المالي بين "القاهرة ومدريد" مع وزير التجارة الإسباني

طارق قابيل يجتمع
طارق قابيل يجتمع مع وزير التجارة الإسباني

التقى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، جيمى ليجاز وزير الدولة لشئون التجارة الأسبانى، على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الوزارى العاشر لمنظمة التجارة العالمية والمنعقد حاليا بالعاصمة الكينية "نيروبى".

وبحث الوزيران سبل دعم التعاون التجارى والإستثمارى المشترك فى البلدين خاصة بعد الزيارات المتبادلة بين مسئولى الجانبين .

وقال قابيل إن العلاقات المصرية الأسبانية علاقات متميزة وشهدت تقارباً كبيراً خلال المرحلة الماضية خاصة بعد زيارة الرئيس السيسى لأسبانيا مؤخراً والتى تم خلالها الإتفاق على ضرورة تعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية المشتركة بين البلدين، حيث من المتوقع أن تشهد العلاقات التجارية والإقتصادية تحسناً كبيراً خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن جلسة المباحثات تناولت موقف البروتوكول المالي الموقع بين مصر واسبانيا والذى ينتهي العمل به فى 31 ديسمبر الجارى ، بهدف تجديد العمل به خاصة وأن قيمة التمويل الذى يتيحه البرنامج حوالى 235 مليون يورو ويشمل تقديم تسهيلات مالية مخصصة لتمويل شراء المنتجات والمعدات والخدمات الأسبانية في المشروعات التي يتم تنفيذها في مصر بين شركات مصرية وأخرى أسبانية.

كما استعرض الوزيران أهمية دور مجلس الأعمال المشترك والذى صدر قرار بتشكيل الجانب المصرى فيه لدعم العلاقات التجارية والإستثمارية بين الجانبين إلى جانب أهمية التنسيق فيما بين منظمات الأعمال المصرية وغرفة تجارة أسبانيا لتوسيع حجم التعاون المشترك لخدمة مصالح كلا الطرفين.

ومن جانبه قال السيد جيمى ليجاز وزير الدولة لشئون التجارة الأسبانى أن العلاقات المصرية الأسبانية تشهد نمواً ملحوظاً خلال المرحلة الماضية، لافتاً إلى أن هناك العديد من المشروعات الجديدة التى يجرى الإتفاق على تنفيذها بالتعاون مع الجانب المصرى خاصة فى  قطاعات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار إلى أن المرحلة القريبة المقبلة ستشهد تشكيل الجانب الأسبانى فى مجلس الأعمال المشترك تمهيداً لعقد اجتماع موسع للمجلس بشقيه المصرى والأسبانى لبحث تعزيز التعاون التجارى والإستثمارى بين البلدين.

ضم الوفد المصرى المشارك بفعاليات المؤتمر كل من السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم بجنيف والسفير محمود طلعت سفير مصر بكينيا والوزير مفوض تجارى احمد طلعت رئيس المكتب التجارى المصرى بجنيف والسفير أشرف إبراهيم نائب مساعد وزير الخارجية للعلاقات الإقتصادية واشرف مختار رئيس الإدارة المركزية لمنظمة التجارة العالمية بقطاع الإتفاقات التجارية هذا فضلا عن المستشار تجارى سليمان خليل رئيس المكتب التجارى المصرى بنيروبى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك