البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر: "التنمية الأفريقي" يوافق على تمويل مشروعات مصرية بحوالي 3 مليارات دولار

سحر نصر تترأس ورشة
سحر نصر تترأس ورشة العمل

استضافت وزارة ‏التعاون الدولي،‬ اليوم الخميس، ورشة العمل الخاصة بوحدات تنفيذ ‫‏المشروعات الممولة‬ من ‫‏بنك التنمية الأفريقي‬ في مصر، بحضور ليلي المقدم الممثل المقيم لمكتب البنك بالقاهرة وفريق عمل بنك التنمية الأفريقي وكافة ممثلي الجهات الحكومية التنفيذية للمشروعات المذكورة، والمسئولين بوزارة التعاون الدولي.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التعاون الدولي للتنسيق والتواصل مع المؤسسات والصناديق الدولية والإقليمية والجهات الحكومية التنفيذية لتيسير كافة سبل دعم ‏المشروعات‬ الممولة من شركاء مصر في التنمية‬ لضمان سرعة التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني المحدد.

واستهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، كلمتها في الجلسة الافتتاحية بتوجيه الشكر للسادة الحضور وأكدت على الدور الهام الذي يقوم به بنك التنمية الأفريقي كشريك لمصر في التنمية وتوجيه الدعم للمشروعات ذات الأولوية التي تستجيب لاحتياجات ‏المواطن‬ بشكل مباشر.

وأعلنت أن البنك وافق على استراتيجية التعاون الجديد "2015-2019" بين مصر والبنك، وأكدت أن وزارة التعاون الدولي حرصت على وضع أولويات الحكومة على استراتيجية التعاون المستقبلية مع البنك، والتي من المقرر ان تمول مشروعات في كافة القطاعات بحوالي 3 مليار دولار، مقارنة بـ 8ر1مليار دولار هي إجمالي المحفظة الحالية.

ووجهت الوزيرة عدة توصيات لممثلي وحدات تنفيذ المشروعات بضرورة تنفيذ المشروعات وفقاً للجدول الزمني الخاص وسرعة السحب من حصيلة القروض والمنح لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه التمويلات.

واختتمت الوزيرة الجلسة الافتتاحية بتمنياتها لنجاح كافة المشروعات وتحقيق النتائج المرجوة منها بما يخدم مصلحة المواطن.

وألقت ليلي المقدم، كلمتها والتي تضمنت التزام بنك التنمية الأفريقي باستكمال مسيرته في ‏دعم‬ حكومة جمهورية مصر العربية وتقديم كافة أنواع الدعم الممكنة لضمان تحقيق ‫‏التنمية المستدامة‬.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك