البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الآثار تعلن آخر تطورات مشروع "استكشاف الأهرامات وأسرارها"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت وزارة الآثار، بيانًا عن اخر تطورات مشروع " استكشاف الاهرامات واسرارها " الذى تنفذه الوزارة بدءًا من 25 أكتوبر الماضى بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة القاهرة ومعهد الحفاظ على التراث والابتكار بباريس، بهدف استكشاف الهياكل الداخلية والخارجية للاهرامات.

وأشار البيان الى انه تم الانتهاء من المرحلة الاولى للمشروع الخاصة ب" المسح الحرارى باستخدام الاشعة تحت الحمراء " يوم 8 نوفمبر الماضى وسيقوم فريق العمل بالاعلان عن نتائج المرحلة الاولى وتحليل نتائجها فى يناير القادم.

واستعرض البيان المرحلة الثانية من المشروع والخاصة بتثبيت الأفلام الحساسة المستقبلة لجزيئات الميون الكونية داخل هرم سنفرو الجنوبى "الهرم المنحنى" بدهشور، حيث أنه خلال نوفمبر الماضى تم اختيار حساسية الافلام المستقبلة لجزيئات الميون الكونية " للبيئة الداخلية " درجة الحرارة والرطوبة " داخل هرم سنفرو الجنوبى .

وأضاف البيان أنه فى شهر ديسمبر الحالى انتهى الدكتور "kunihiro morishima" والفريق العلمى المصاحب له من جامعة ناجويا باليابان من تركيب افلام استقبال جزيئات الميون للاشعة الكونية بمساحة 3 متر مربع تحتوى على نوعين من الافلام شديدة الحساسية لجزيئات الميون الكونية والتى ستمكن من استقبال عدة انواع من جزيئات الميون القادمة من الفضاء.

وأوضح أنه بالتزامن مع ذلك قام فريق العمل بالمشروع بتركيب عينة اختبارية اخرى خاصة بدراسة البيئة الداخلية لهرم خوفو "كتلك العينة التى تم وضعها فى الهرم المنحنى" داخل الغرفة التى تسمى بغرفة الملكة بهرم خوفو وذلك لمعرفة افضل صيغة كيميائية من الافلام المناسبة للبيئة الداخلية لهرم خوفو تمهيدا لتركيب الافلام المستقبلة للجزيئات الكونية فى مرحلة لاحقة خلال عام 2016 للبدء فى الدراسة العلمية للتراكيب الداخلية لهرم خوفو وذلك بعد الانتهاء من الدراسة الخاصة بهرم سنفرو الجنوبى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك