البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تركيا: لا يمكن استيراد الغاز من إسرائيل أو العراق قبل عامين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس جمعية الاتحاد التركي لموزعي الغاز الطبيعي يشار أرسلان، إنه من الممكن ضخ الغاز الطبيعي في الأنابيب إلى الوحدات السكنية على المدى القصير في حالة قطع روسيا إمداداتها من الغاز الطبيعي عن تركيا وإنه من الممكن استخدام الغاز المسال في توليد الكهرباء.

وأفاد أرسلان بأن إستيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل والعراق يحتاج إلى عامين على الأقل.

وأضاف أرسلان أن تركيا لن تعاني من مشكلة في التدفئة بعد انقطاع الإمداد قائلا: "من الممكن أن تحدث مشكلة فقط في الأوقات التي يبلغ الاستهلاك فيها أقصى معدلاته وهذا أيضا يحدث لفترات قصيرة في مراكز المدن".

وأفاد أرسلان بأنه يمكن على المدى القصير تلبية احتياجات الوحدات السكنية التي تستغرق فترات قصيرة من خلال الغاز الطبيعي المكدس في الأنابيب في حال قطع روسيا إمداداتها وأنه خلال شهر سيصبح من الممكن استخدام محطات الغاز الطبيعي المسال العائمة.

ولفت أرسلان الأنظار إلى أن استيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل والعراق كبديل لروسيا قد يستغرق عامين على الأقل.

ويتم استهلاك نصف مقدار الغاز الطبيعي، الذي تدخله الشركات الخاصة وشركات نقل النفط عبر خطوط الأنابيب، في توليد الكهرباء ويتم استيراد نصف الاحتياجات من روسيا، كما أن روسيا أيضا تقوم بسد العجز الناجم عن انقطاع الغاز المستورد من إيران بسبب الصقيع لكن روسيا أعلنت أنها لن تمنح تركيا مقدارا إضافيا من الغاز هذا العام.

وذكر أرسلان أن روسيا رغم كل شيئ لن تقطع امداداتها من الغاز الطبيعي موضحا أن تركيا مشتر كبير وسوق نام وروسيا لن ترغب في خسارة هذا السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك