البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

سفير فلسطين بالقاهرة: وجودنا في التحالف الإسلامي يشكل شبكة أمان للفلسطينيين

السفير جمال الشوبكي
السفير جمال الشوبكي

أكد جمال الشوبكي، سفير فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن وجود بلاده في التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب والذي يضم 34 دولة إسلامية له معنى رمزي لفلسطين ويشكل لها شبكة أمان.

وأضاف الشوبكي ، في تصريحات للصحفيين اليوم "الخميس":" نحن نعاني من ويلات الإحتلال الإسرائيلي ،ولكننا جزء من هذه الأمة ووجودنا في هذا التحالف رسالة أننا جزء من هذه الأمة وأن هناك شبكة أمان أيضًا للفلسطينيين عبره".

وحول قيام منظمة التعاون الإسلامي بفتح مكتب لها في مدينة "رام الله"، ودلالته بالنسبة للقضية الفلسطينية قال "الشوبكي" إنه قرار مهم من منظمة التعاون الاسلامي التي تأسست عام 1969 بعد حريق المسجد الأقصى وبالتالي فتح مكتب لها في فلسطين يشكل رسالة دعم لحماية الأقصى".

ونبه الشوبكي إلى أن المسجد الأقصى يتعرض الآن لهجمة خطيرة جدًا تصل إلى حد أن رئيس وزراء إسرائيل "نتنياهو" يقول إننا قادرون على هدمه ولكن لا نريد"، وهناك من المتطرفين اليهود الذين يعلنون ليل ونهار أنهم يريدون هدم المسجد وإقامة هيكل سليمان.

وتابع الشوبكي: "للأسف صار هناك تقسيم مكاني وزماني للمسجد الأقصى، وبالتالي فإن وجود هذه المنظمة الإسلامية التي أسست من أجل الأقصى ووجودها في "رام الله" يخدم هدف حماية حمايته وإلغاء الأدوار وخدمة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن نفسه"، مشيرًا إلى أن موعد فتح المكتب سيكون خلال أسابيع قليلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك