البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

محافظ جنوب سيناء: مستعدون لاستضافة دافوس 2016

اللواء خالد فودة
اللواء خالد فودة محافظة جنوب سيناء

دعا اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، السياح العرب والأجانب إلى ضرورة عدم الالتفات إلى ما يحاكى ويقال ضد مدينة شرم الشيخ لأن المقصود به باطل، مؤكدا أن مدينة شرم الشيخ آمنة تماما.

وقال لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على هامش مشاركته أمس الأربعاء في منتدى "قضايا الاستثمار في الوطن العربي" الذي يعقده اتحاد رجال الأعمال العرب في العقبة على مدى يومين: "إننا نخاف على سائحينا كما تخاف دولهم عليهم، كما أننا اتخذنا عددا من الإجراءات التي ستسهم في عودة السياحة إلى مدينة السلام من جديد"، منوها في هذا الصدد إلي أن المدينة استضافت مناسبات عالمية خلال الفترة الماضية وكان على رأسها إقامة قداس لضحايا الطائرة الروسية المنكوبة وحضرها عدد كبير من السفراء الأجانب ومن بينهم السفير البريطاني في القاهرة".

وأبدى "فودة" استعداد شرم الشيخ لاستضافة المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" خلال شهر مايو القادم 2016، قائلا: "نحن في انتظار قرار القيادة السياسية والمنتدى الاقتصادي العالمي لنرحب بهم في مدينة السلام مدينة المؤتمرات العالمية".

وحول اتفاقية التوأمة التي وقعها أمس ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي ومحافظ العقبة فواز أرشيدات، أفاد فودة بأن زيارته للعقبة جاءت تلبية لدعوة من رئيس سلطة العقبة والمكتب التجاري في عمان من أجل التشاور بين الجانبين وليكون هناك فكر موحد بين العقبة وشرم الشيخ.. قائلا: "زرت العقبة خلال شهر إبريل الماضي واتفقنا على توقيع بروتوكول تعاون أو تآخ بين المدينتين وقد سنحت الفرصة لتوقيعه أمس".

وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى تشجيع الطرفين على التعاون في مجالات السياحة والثقافة والفنون والتعليم والبيئة والشباب والرياضة عن طريق تبادل الوفود والخبرات وتنظيم وإقامة المعارض والمهرجانات والندوات والمؤتمرات، إضافة إلى توعية شعبي المدينتين بثقافتيهما وتاريخهما.. كما تنص على التعاون في مجال تنمية وتقوية الروابط والعلاقات التجارية عن طريق تبادل الوفود الخبرات بين أعضاء الغرف التجارية وتنسيق المشاركة في الأنشطة ذات الصلة. 

وقال محافظ جنوب سيناء: إن هذه الاتفاقية ستساعد أيضا في حل المشاكل العالقة خاصة فيما يتعلق بالتأشيرات وإمكانية تشغيل عبارة بين العقبة وشرم الشيخ؛ ليكون هناك خط ملاحي ثم يمتد إلى الغردقة/ ضبا إضافة إلى فتح خط طيران شارتبر مباشر بين المدينتين.

وأضاف: "إن الأردن قيادة وحكومة وشعبا تحظى بمكانة خاصة لدى القيادة المصرية والشعب المصري"، واصفا العلاقات بين البلدين بالممتازة على كافة الأصعدة وهو ما ينعكس بدوره على السياحة والاقتصاد، منوها في الوقت ذاته بأن الأردن تعتبر أكبر دولة مصدرة للسياح إلى مدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه وبمقتضى الاتفاقية سيتم عقد اجتماع دوري بين المسئولين في المدينتين؛ للبحث في حلول المشاكل وليكون هناك تعاون وتبادل للخبرات بين الجانبين، قائلا "إنني وجهت الدعوة لرئيس السلطة ومحافظ العقبة لزيارة شرم الشيخ خلال الفترة القادمة للبحث في أية مشاكل عالقة".
واقترح محافظ جنوب سيناء على اتحاد رجال الأعمال العرب أمس عقد الاجتماع القادم لمنتدى (قضايا الاستثمار في الوطن العربي) في مدينة شرم الشيخ "وهو ما حظي بترحيب المشاركين".

وقد غادر اللواء خالد فودة العقبة صباح اليوم بحرا متجها إلى شرم الشيخ، مختتما بذلك زيارة للمملكة استغرقت ثلاثة أيام رافقه خلالها مستشار محافظة جنوب سيناء المستشار وليد السباعي حيث شارك خلالها في أعمال المنتدى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك