البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"رويترز": "ساويرس" يقدم عرضًا للاستحواذ على "سي.آي كابيتال" المالية

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

ذكرت وكالة "رويترز" أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس اقترب من الاستحواذ على الذراع الاستثمارية "سي.آي كابيتال" التابعة للبنك التجاري الدولي أكبر البنوك المدرجة في مصر في صفقة بنحو مليار جنيه 127,7 مليون دولار.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة، أن ساويرس تقدم بعرض للاستحواذ على "سي.آي كابيتال" من خلال شركته أوراسكوم للاتصالات، وهناك اجتماع اليوم للبنك التجاري الدولي لاتخاذ القرار، من المتوقع أن يتم الاعلان اليوم بشكل رسمي، مؤكدة أن الصفقة ستكون في حدود مليار جنيه.

وأوراسكوم للاتصالات والإعلام احدى الشركات التابعة للملياردير المصري ساويرس ولها نشاط في مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان.

وفي حالة نجاح ساويرس في الاستحواذ على "سي.آي كابيتال" ستكون ثاني صفقة استحواذ يقوم بها رجل الأعمال على مؤسسة مالية كبيرة في
مصر بعد استحواذه على بلتون المالية بنحو 650 مليون جنيه في نوفمبر.

وانتشرت شائعات قوية أمس في سوق المال بأن ساويرس تقدم بعرض للاستحواذ على "سي.آي كابيتال" لكن مسؤولا بارزا في التجاري الدولي نفى أمس الشائعات قبل أن يؤكدها المصدران المطلعان اليوم لرويترز.

ولم يرد ساويرس على طلبات للتعليق من رويترز اليوم.، وكان ساويرس قد حاول أكثر من مرة الاستحواذ على أسهم المجموعة المالية هيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط خلال الأعوام القليلة الماضية ولكنه أخفق في كل محاولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك