البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"الصحة": علاج 579 حالة حروق على نفقة الدولة خلال العام الجاري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن عدد حالات الحروق التي تم علاجها على نفقة الدولة خلال العام الجاري بلغ 579 مريضاً، صدر لهم 657 قراراً، بإجمالي نفقات مليون و103 ألف و300 جنية.

وفي إطار خطة وزارة الصحة والسكان بإتاحة مستوى عالٍ وموحد لتقديم خدمة الإغاثة لحالات الحروق بدرجاتها المختلفة على مستوى الجمهورية، أعلنت الوزارة عن رفع كفاءة 28 قسم حروق موزعة جغرافيا لتغطي أنحاء الجمهورية ، بتكلفة تقديرية 60 مليون جنية.

كما أعلنت الوزارة عن تشكيل لجنة من إستشاري الحروق والتجميل للدراسة والتشاور حول الرؤية العامة ووضع المحددات القياسية لتطوير مراكز الحروق على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الإنتهاء من وضع بروتوكول فني وإداري موحد لمراكز الحروق ومراجعته وإعتماده من كلية طب جامعة القاهرة.

ووفقاً للخطة، فقد تم عمل خطة للتوسع في أسرة الرعاية المركزة الخاصة بأقسام الحروق وتجهيزها لزيادة الطاقة الاستيعابية لهذه الأقسام، إضافة إلى وضع خطة تدريب للعمل بهذه الأقسام للأطباء والتمريض بهدف رفع كفاءة القائمين على تقديم الخدمة.

كانت الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان قد أعدت دراسة عام 2014 ، تشير إلى أن حوادث الحروق قد أصابت 1420 حالة وأودت بحياة 153 آخرين ، وأن المحافظات الأكثر تعرضاً هي القاهرة وأسيوط ثم الجيزة عن باقي محافظات الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك