البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السودان: حققنا نتائج ايجابية في اجتماع سد النهضة "فضلنا عدم الكشف عنها"

إبراهيم غندور وزير
إبراهيم غندور وزير خارجية السودان

قال الدكتور إبراهيم غندور وزير خارجية السودان، إن بلاده حققت نتائج إيجابية في الاجتماع السداسى لسد النهضة الذى عقد في العاصمة السودانية الخرطوم مؤخرا، ولكنهم فضلوا عدم الكشف عنها لوسائل الإعلام، معربا عن أمله في أن تتبلور هذه النتائج في صورة اتفاق يرضى الأطراف الثلاثة خلال الاجتماع السداسى المقبل المقرر عقده في الخرطوم يومى 27 و28 ديسمبر الجارى.

وأكد غندور أن مفاوضات سد النهضة ليست أمر سهلا وهي مفاوضات صعبة، مؤكدا أن قضية المياه قضية أمن قومي لأي بلد، ومهمة الجميع التأكد أن هذا الأمن القومي محفوظ لنا جميعا.

وأضاف أن السودان شدد على أنه ليس وسيطا أو محايدا ولا منحازا، ولكننا أصحاب حق وشركاء، مشيرًا إلى أنه في إطار حقوقنا في السودان نعمل على حماية الحقوق للأشقاء في مصر وأثيوبيا وحرصنا في إطار التفاوض أن نصل إلى هذه المعاني.

وأوضح وزير خارجية السودان، "أن خروجنا بالاتفاق على اجتماع أخر تم بعد أن وضعنا بعض المبادئ وبعض المطلوبات التى كلفت بها اللجان الفنية"، مضيفًا، "إننا اتفقنا في نفس الوقت على أننا لن نذكرها في الأعلام, موضحا أن تداول الأمور في وسائل الإعلام في بعض الأحيان قد يخرجها من سياقها ومن المناخ الذي كان داخل الاجتماع إلى مناخ أخر".

وتوقع وزير الخارجية السوداني أن يتم التوصل إلى تفاهمات في الاجتماع القادم في 27 و28 الجاري بالخرطوم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك