البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

البورصة المصرية تربح 5,2 مليار جنيه مدعومة بزيادة الاستثمارات السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتعش أداء سوق الأوراق المالية المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء، مدعوما بعمليات شراء قوية من المستثمرين العرب خاصة السعوديين إضافة إلى صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية تفاؤلا بمبادرة الملك سلمان بن عبد العزيز بزيادة الاستثمارات السعودية في مصر إلى 30 مليار ريـال سعودي، والمساهمة في توفير احتياجات مصر من المواد البترولية لخمس سنوات قادمة.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 5.2 مليار جنيه مسجلا 4.416 مليار جنيه، بعد تداولات إجمالية تجاوزت 500 مليون جنيه.

وقفزت جميع مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية اليوم حيث ربح مؤشر البورصة المصرية الرئيسي إيجي إكس 30 ما نسبته 1.05%، ليصل إلى 51.6488 نقطة، كما قفز مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي إكس 70 بنسبة 0.86% ليغلق عند 16.359 نقطة.

وامتدت المكاسب إلى مؤشر إيجي إكس 100 الأوسع نطاقا ليربح 0.68% قبل الإغلاق على مستوى 72.751 نقطة.

وقال مسئول بالبورصة إن صناديق الاستثمار العربية خاصة السعودية كانت الأكثر شراء على الأسهم المصرية اليوم تنفيذا لتوجيهات العاهل السعودي، كما اتجهت المؤسسات وصناديق الاستثمار المصرية نحو الشراء ما عزز من مكاسب السوق، وبلغت مشتريات المستثمرين العرب نحو 4 أمثال مبيعاتهم، في حين مالت تعاملات الأجانب نحو البيع.

وقال وسطاء بالبورصة إن إعلان المملكة العربية السعودية عن برنامج لدعم الاقتصاد المصري من خلال زيادة الاستثمارات والمساهمة في توفير احتياجات مصر من المواد البترولية عزز الثقة بالاقتصاد وخاصة سوق المال التي ظهر عليها رد الفعل السريع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك