البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رابطة العالم الإسلامي تشيد بإعلان التحالف العسكري لمحاربة الإرهاب

عبد الله التركي الأمين
عبد الله التركي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي

أشادت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة بإعلان المملكة العربية السعودية تشكيل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب الذي يضم 34 دولة.

وقال الأمين العام للرابطة الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي في بيان اليوم ” إن هذه الخطوة جاءت تجسيدا لآمال المسلمين في كل مكان الذين يتطلعون إلى تعاون دولي مشترك في محاربة آفة الإرهاب واستئصاله، مشيرًا إلى ما أكدت عليه الرابطة بضرورة محاربة الإرهاب، وذلك في مؤتمراتها ،ونشاطاتها المختلفة”، مشددا على أن الرابطة ستضاعف جهودها في مكافحة الإرهاب، وستتعاون مع هذا التحالف.

من جانبها ثمنت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي إعلان تشكيل التحالف, والذي سيكون مقره الرياض.

وقال الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب "إن هذا التحالف الجديد الذي يهدف إلى محاربة آفة الإرهاب عبر كل السبل والوسائل، والآليات المتطورة يؤكد حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على محاربة هذه الآفة في كل مكان وزمان واستئصاله من جذوره إيمانا منها أن الإرهاب ظاهرة خطيرة عمت كل أنحاء العالم, ومن الضروري التصدي لها بتعاون كل الدول".

وأضاف "إن هذا التحالف سيسهم في مكافحة هذه الظاهرة على المستويين المحلي والعالمي ومن ويلاتها ونتائجها المدمرة من خلال المؤتمرات، واللقاءات والمشاركات العربية والدولية، مشيرًا إلى جهود رابطة العالم الإسلامي في هذا المضمار حيث سبق لها أن نظمت مؤتمرا إسلاميا عالميا بمقر أمانتها العامة في مكة المكرمة بعنوان "الإسلام ومحاربة الإرهاب" بمشاركة المنظمات الإقليمية والدولية ما يؤكد دورها في محاربة الإرهاب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك