البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الذهب" يرتفع بمكاسب محدودة والأسواق تترقب نتائج اجتماع "البنك الفيدرالي"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 ارتفع الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء، فيما بقيت المكاسب محدودة مع ترقب المستثمرين لنتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المرجح أن يتم رفع أسعار الفائدة.

ففي قسم كومكس ارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 3.30 دولار أو 0.31٪، ليتداول عند 11.064.90 دولار للاونصة خلال التداولات الصباحية الاوروبية وقبل ذلك بيوم، تراجع الذهب بنسبة1.80 دولار او مايعادل 0.17٪.

من المتوقع أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة على نطاق واسع للمرة الاولى منذ يونيو 2006. خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر لمدة يومين ويبدأ اعماله في تمام الساعة 2.00 بالتوقيت الشرقي اليوم يوم الأربعاء.

وسيقوم البنك المركزي أيضا باصدار بيانات حول النمو الاقتصادي واسعار الفائدة.

وسيتم عقد مؤتمر صحفي بعد نصف ساعة من اصدار بيان مجلس الاحتياطي الفيدرالي، فيما يترقب المستثمرون اي مؤشرات حول رفع اسعار الفائدة في المستقبل، ويتوقع الكثيرون ان تكون الزيادة بأسعار الفائدة تدريجية وذلك بسبب فتور النمو وتباين السياسات النقدية بين الولايات المتحدة ودول أخرى.

ويتوقع الكثيرون ان تكون الزيادة بأسعار الفائدة تدريجية وذلك بسبب فتور النمو وتباين السياسات النقدية بين الولايات المتحدة ودول أخرى.
بالاضافة الى رفع سعر الفائدة، يركز المستثمرون الان على مدى سرعة تطبيق تشديد السياسة النقدية في عام 2016. وقد أشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن وتيرة رفع أسعار الفائدة ستكون تدريجية.

ويسير المعدن الأصفر في طريقه لتسجيل اكبر تراجع سنوي بنسبة 10٪ في عام 2015، وهو التراجع السنوي الثالث على التوالي، وسط التكهنات حول توقيت رفع سعر الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي استمر يسيطر على معنويات المستهلكين على مدى عام.

وتؤثر توقعات ارتفاع معدلات الاقتراض على سعر الذهب الذي يتراجع، كما يعاني المعدن الثمين، للتنافس مع الأصول ذات العوائد عندما ترتفع الأسعار.

وفي الوقت نفسه، ارتفعتعقود الفضة تسليم مارس بنسبة 4.5 سنتا، أو مايعادل 0.33٪، لتتداول عند 13.81 دولار للأونصة.وتراجعت الأسعار إلى 13.62 دولار للاونصة يوم الاثنين، وهو مستوى لم يسبق له مثيل منذ غسطس 2009.

وفي أماكن أخرى في تجارة المعادن، تداولت اسعار النحاس بالقرب من ادنى سعر لها في الجلسة وعلى مدى اسبوع خلال تداولات اليوم الاربعاء، مع ترقب المتداولين لنتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يعتبر في غاية الأهمية.

وفي اليوم السابق، تراجعت اسعار النحاس بنسبة 5.5 سنتا، أو مايعادل 2.6٪، بعد ان ذكرت شركة التعدين العملاقة ريوتينتو انه تم تأمين 4.4 مليار دولار كتمويل لتوسيع منجم النحاس التابع للشركة في أويو تولجيو في منغوليا. وعند التشغيل الكامل، يمكن ان ينتج المنجم بمعدل 430.000 طن متري من النحاس او مايقرب 2٪ من الإمدادات العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك