البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مباحثات "السيسي" مع ولي ولي العهد السعودي تتصدر اهتمامات صحف المملكة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأمير محمد بن سلمان

تصدرت مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي ، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الثلاثاء، اهتمامات صحف السعودية.

وأبرزت الصحف تصريحات الرئيس السيسي وتثمينه لمواقف المملكة العربية السعودية المشرفة إزاء مصر وشعبها، مؤكدًا ضرورة تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين.

كما أبرزت الصحف إعلان ولي ولي العهد السعودي خلال الاجتماع الثاني للمجلس التنسيقي المصري السعودي، الثلاثاء، زيادة الاستثمارات السعودية في مصر إلى 30 مليار ريـال وفقًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأشارت إلى ما جاء خلال الاجتماع والبيان الختامي.

وفي سياق آخر، اهتمت الصحف في افتتاحيتها بإعلان التحالف الإسلامي الذي أعلنته المملكة، ويضم 34 دولة من بينهما مصر وسيكون مقره الرياض.

من جانبها، قالت صحيفة "اليوم"، إن الإعلان الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بتشكيل تحالف إسلامي من عدة دول إسلامية مقره الرياض، لمحاربة ظاهرة الإرهاب يعد إعلانًا هامًا وحيويًا يجيء في وقته المناسب، حيث تنامت هذه الظاهرة بما يجعل مهمة محاربتها ومكافحتها من الأولويات التي لابد أن تهتم بها كافة دول العالم دون استثناء.

من جهتها، قالت صحيفة "الرياض" إن هذه هي المرة الأولى التي تتحالف وتنضوي 34 دولة إسلامية في حلف عسكري، والهدف هو محاربة الإرهاب أكثر الآفات ضررًا على الأمة الإسلامية والمسلمين، بل إن أذى الإرهاب امتد إلى الدين الإسلامي الذي دعا إلى صيانة وحفظ حرمة النفس البشرية.

بدروها، رأت صحيفة "الشرق" أن التحالف جاء كمطلب سياسي وأمني لأجل الحفاظ على الأمن واستقرار الدول، ودفع ودرء ما يهدد سكينة مواطنيها، كما أن هذا التحالف علاوة على هدفه المعلن، سيسهم في تقريب الدول الإسلامية للعمل تحت مظلة واحدة وهدف واحد، وهذا منتهى وغاية تسكن وجدان كل المسلمين، فالتقارب والاتحاد رغبة كل تجمّع وتكتل، كما هو حاصل في الاتحادين الأوروبي والأفريقي وغيرهما، ومن هنا قد يدفع ذلك لاحقا بالأجندة السياسية والاقتصادية إلى التقارب شيئا فشيئا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك