البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشربيني" يناقش مشروع تحفيز المعلم المتميز

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالمهندس مصطفى غالي مساعد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعدد من المستشارين لمناقشة برنامج نظام متكامل يهدف إلى إعانة المعلم على تأدية واجبه نحو المنظومة التعليمية، ومكافأة وتحفيز المعلم المتميز.

ويهدف البرنامج إلى تكامل وتنسيق مجهودات الجهات المصرية للعمل على تطوير المنظومة التعليمية، وزيادة الرغبة في التعلم عند الطلبة والمعلمين، واستعادة ثقة المجتمع في المنظومة التعليمية، وذلك من خلال إتاحة محتوى تعليمي عالي الجودة، وإنشاء نظام حوافز تمكن المعلمين من جمع نقاط تميز من خلال عدة أنشطة داخل وخارج المدرسة، ويمكنهم استبدال النقاط بخدمات ومنتجات من القطاع الخاص بالربط مع كارت المعلم البنكي.

كما تناول اللقاء طرح فكرة عمل مسابقة تليفزيونية تنافسية تحفيزية للمعلمين للابتكار، من خلال اختيار 27 معلما من جميع المحافظات، لاختيار المعلم الأكثر ابتكارا.

وتم خلال الاجتماع عرض مبادرة "شارك" التى تهدف إلى تطوير منظومة التعليم الفنى بما يسمح بتأهيل فنيين مصريين على المستوى الدولى،وجعل المدرسة تعمل تحت مظلة المصنع أو الشركة المحددة، وتعزيز الشراكات بين المدارس الفنية والقطاع الخاص فى مختلف الصناعات، وتمكين القطاع الخاص من إجراء الإصلاحات اللازمة فى التعليم الفنى،وتنظيم تدريبات مكثفة للمعلمين والطلبة،وتقديم الإرشاد والتوجيه المهني اللازم،وربط المناهج الدراسية النظرية والعملية مع تعريف الطلاب بالتكنولوجيا الحديثة.

وكلف الوزير الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بتشكيل لجنة مكونة من مديرى عموم تنمية المواد،وأعضاء من المركز القومى للبحوث التربوية التربوية، وقطاع الخدمات والأنشطة، والأكاديمية المهنية للمعلمين، بالإضافة إلى قطاع التعليم الفنى والتجهيزات لدراسة هذا المشروع ووضع المعايير والمؤشرات التى يكافأ المعلم من خلالها.

كما أعلن أنه سيتم عمل استطلاع رأى على هذا البرنامج للمعلمين من خلال موقع الوزارة، وعند الاستجابة له يتم تطبيقه فى إطار إدارة تعليمية أو مديرية كنموذج، ليتم تعميمه فى حالة نجاحه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك