البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"أبو خضرة": سوق الدفع الإلكتروني مؤهل للتطور في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد محمد أبوخضرة مدير التسويق بشركة "آمم" المتخصصة في خدمات التحصيل الإلكترونيإن السوق المصري سيشهد خلال الفترة المقبلة تطويرا لخدمات الدفع الإلكتروني موضحا أن الفترة الماضية شهدت انتشارا لهذه الخدمات رغم اختلاف تعريفات الدفع الإلكتروني بين الشركات.

 وأضاف أبوخضرة، خلال جلسة الدفع الإلكتروني بمنتدى "بافيكس" على هامش فعاليات اليوم الثالث لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2015" أن نشر الدفع الإلكتروني يجب أن يتم عبر محفزات معينة لكافة أطراف المنظومة وقيمة مضافة تعود على المستهلك لاستخدام هذه الأنظمة.

 وأشار إلى ارتفاع أسعار بعض الخدمات الإلكترونية وهو ما يجبر المستهلكين على تفضيل تعامل النقدي.  

وأكد أن الوعي الجماهيري نحو خدمات الدفع الإلكتروني شهد تناميا ملحوظا خلال الفترة الماضية مع إتاحة نسبة كبيرة من المدفوعات الحكومية من خلال منصات الدفع الإلكتروني قائلا: "إلا أننا مازلنا في حاجة إلى مزيد من الجهد في هذا الإطار".  

وشدد على أن تشجيع مثل تلك الأنشطة يؤثر إيجابا على الاقتصاد بصفة عامة وعلى الشركات المتوسطة والصغيرة بصفة خاصة والتي تمثل ما يقرب من 85 % من الاقتصاد.

 وذكر انه بناء على ذلك فإن فتح القنوات الإلكترونية لتسويق منتجات وخدمات تلك الشركات يفتح لها المجال للتوسع في أسواق جديدة لم تكن لتصل إليها في حالة الاعتماد على الأدوات العادية للتسويق والدفع وهو ما يمثل فرصة جيدة لتلك الشركات وشركات التسويق والدفع الإلكترونيين على حد السواء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك