البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

استقرار "الذهب" وسط ترقب لاجتماع البنك المركزي الأمريكي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، بعد تراجعها 1% أمس الاثنين مع انخفاض الدولار، حيث ينتظر المتعاملون نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الأسبوع.

وتراجع الذهب 10% هذا العام بفعل توقعات رفع الفائدة الأمريكية للمرة الأولى في نحو 10 سنوات، ويزيد رفع الفائدة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن النفيس غير المدر للعائد.

ومن المتوقع أن تعلن لجنة السوق المفتوحة الاتحادية رفع سعر الفائدة الأربعاء في ختام اجتماع مدته يومان لكنها أشارت من قبل إلى أن رفع الفائدة سيكون تدريجيا.

وقال المحللون إن الذهب قد يرتفع بعد هذه الخطوة مع تحول الانتباه من توقيت أول زيادة إلى وتيرة تشديد السياسة النقدية.

وفي الساعة 12:26 بتوقيت جرينتش بلغ السعر الفوري للذهب 1062.70 دولار للأوقية (الأونصة) دون تغير يذكر عن سعره البالغ 1062.60 دولار أواخر معاملات يوم الاثنين. وهبطت عقود الذهب الأمريكية تسليم فبراير 1.20 دولار للأوقية إلى 1062.20 دولار.

وقال أفشين نبوي مدير التداول في إم.كيه.إس “سيظل الذهب يتحرك داخل نطاق ضيق حتى يوم غد.. أتوقع أن ترفع لجنة السوق المفتوحة الاتحادية سعر الفائدة 25 نقطة أساس. أظن أن ذلك محسوب بالفعل في السوق لذا قد يرتفع الذهب ومن المرجح أن يهبط الدولار قليلا.”

واستقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 13.71 دولار للأوقية بعد خسائر على مدى 6 أيام. كان المعدن هبط إلى 13.60 دولار الاثنين في أدنى مستوياته منذ أغسطس 2009.

وارتفع البلاتين 0.4 % إلى 848.99 دولار للأوقية في حين زاد البلاديوم 1.6 % ليسجل 552.95 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك