البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الزراعة" توفر 445 ألف طن أسمدة للموسم الشتوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي ما تم توريده من الأسمدة من المصانع الحكومية لصالح الوزارة لتلبية احتياجات الموسم الشتوي للزراعة تصل إلى 445 ألفا و391 طنا من الأسمدة الأزوتية.

وأوضح تقرير رسمي أصدره قطاع الخدمات الزراعية بالوزارة أن هذه الكمية واردة من مصانع الإنتاج السبعة والتي تضم مصانع أبوقير والدلتا للأسمدة والمصرية وحلوان وموبكو والنصر والإسكندرية للأسمدة لمنع تكرار أزمة نقص الأسمدة التي حدثت العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن إجمالي الحصة المقرر توريدها من هذه المصانع تصل إلى 31 ألف طن من الأسمدة لكل من مصانع الإسكندرية وحلوان وموبكو و62 ألف طن من المصرية للأسمدة و140 ألف طن من مصنع أبوقير للأسمدة – إحدى المصانع الحكومية – مقابل 50 ألف طن من مصنع الدلتا للأسمدة الحكومي.

واشار الى أنه يوجد لدى الجمعيات التعاونية الزراعية رصيد من الأسمدة يصل إلى 760 ألفا و59 طنا تغطي 42 % بينما تصل إجمالي احتياجات الموسم الشتوي من الأسمدة الى مليون و800 ألف طن.

وأشار التقرير إلى أن توزيع الاسمدة يأتي في إطار خطة الوزارة الزراعة لمنع حدوث اختناقات في أسوق بيع وتداول الأسمدة بالمحافظات وإعداد السيناريوهات المختلفة للتعامل مع أية مخالفات وتشكيل لجان فنية لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق وضمان التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك